آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيهسلايدر

أكاديمية المملكة المغربية تفتتح سلسلة من الحفلات الموسيقية المبادرة الرامية إلى جرد والتعريف بالأعمال الموسيقية ،» أرابيسك « في إطار مشروع الكلاسيكية للمؤلفين العرب

تنظم أكاديمية المملكة المغربية حفلا موسيقيا يحييه عازف البيانو مروان بنعبد الله، وذلك يوم الأربعاء 6 دجنبر المقبل، مدشنة بذلك سلسلة من الحفلات الموسيقية التي تدخل في إطار مشروع .» أرابيسك «

الذي تمت بلورته في شتنبر 2014 إلى التعريف بمؤلفي الموسيقى » أرابيسك « يهدف مشروع الكلاسيكية بالعالم العربي وتقديم أعمالهم على الساحة الدولية.

وإلى غاية الآن، تم اكتشاف أكثر من 80 مؤلفا عربيا بعد عمل بحثي مكثف في المكتبات والمجموعات الخاصة.
وإذا كتب هؤلاء المؤلفون في التقليد الغربي، وفقا لأشكاله وهياكله، فإن أعمالهم تحتوي دائما على شرقية، سواء كانت إيقاعية أو لحنية، تخلق توليفة أصيلة تجعل منها مرجعا فريدا. » لمسة « المهتم بالمؤلفين العرب ينفتح أيضا على الأتراك والإيرانيين والغربيين المتأثرين » أرابيسك « مشروع بالثقافة العربية.
إلى تسهيل فهم وتعزيز الحوار بين الثقافات والشعوب من خلال إبراز » أرابيسك « ويهدف مشروع الوجه الفني الأصلي للعالم العربي، الذي لا يزال مجهولا على المستوى الإقليمي أو الدولي.

وبمناسبة افتتاح هذه السلسلة من الحفلات الموسيقية، تستقبل أكاديمية المملكة المغربية صاحب المشروع، الفنان المتميز وعازف البيانو مروان بنعبد الله، ذي المشوار الفني المتألق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى