آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدرقروض و تمويلات

“Visa” توفر تقنية الدفع اللاتلامسي في المملكة المغربية

·“مركز الخدمات المصرفية الإلكترونية بين البنوك” يؤكد قبول أجهزة الدفع في نقاط البيع بالمملكة للمعاملات المالية اللاتلامسية

·تقنية الدفع اللاتلامسي تتيح لحاملي بطاقات “Visa” استخدام خدمة “مرّر وادفع” (tap and pay) للدفع بسرعة وسلاسة وأمان، خاصة لإجراء عدة دفعات في مراكز التسوق

·التقنية تختصر زمن معاملات الدفع إلى 0.5 ثانية لتضفي مزيداً من المتعة على تجربة التسو

أعلنت شركة “Visa“، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز(V)، اليوم عن إطلاق ميزة “مرّر وادفع” (tap and pay) لعملائها في المملكة المغربية، لتتيح لهم فرصة التمتع بمزايا السرعة والأمان والراحة التي توفرها تقنية الدفع اللاتلامسي. ويأتي إطلاق الميزة المبتكرة في أسواق المملكة عقب اعتماد “مركز الخدمات المصرفية الإلكترونية بين البنوك” لقبول المدفوعات اللاتلامسية عبر أجهزة الدفع في نقاط البيع.

وبذلك، أصبح بمقدور حاملي بطاقات Visa” اللاتلامسية دفع المبالغ الصغيرة لقاء مشترياتهم ببساطة عبر تمرير بطاقاتهم على أجهزة الدفع في نقاط البيع المخصصة التي سيجري طرحها تدريجياً في مختلف متاجر المملكة.

وتختصر تقنية الدفع اللاتلامسي زمن معاملات الدفع إلى 0.5 ثانية لتضفي مزيداً من المتعة والبساطة والسهولة على تجربة التسوق، كما ينبغي أن تكون البطاقة على مقربة من الجهاز القارئ، بما يحدّ بشكل كبير من خطر المعاملات غير المصرّح بها.

وفي معرض تعليقه على طرح الخدمة، قال سامي رمضان مدير مكتب Visa” في المغرب: “تشهد تقنية الدفع اللاتلامسي انتشاراً متزايداً على مستوى العالم، لذلك نواصل الاستثمار في إثراء سوق المملكة بأحدث تقنيات الدفع انطلاقاً من مكانتنا الرائدة في هذا المجال الحيوي. ولا شك في أن خدمة ’مرّر وادفع‘ من Visa ستوفر العديد من المنافع للتجار وحاملي البطاقات على حد سواء، حيث ستتيح إجراء مزيد من المعاملات في فترات زمنية أقصر وتوفير تجربة مدفوعات آمنة وانسيابية بالكاد يمكن ملاحظتها. وسنواصل مستقبلاً تركيزنا على تعزيز تبني تقنيات الدفع اللاتلامسي في المملكة المغربية في إطار سعينا لإرساء الأسس لاقتصاد غير نقدي في العالم”.

من جهته، قال ميخائيل نصيري، مدير عام “مركز الخدمات المصرفية الإلكترونية بين البنوك”: “يتبنى المركز بالكامل الهدف الرامي إلى تعزيز اعتماد تقنية الدفع اللاتلامسي، ولذلك نشترط أن تكون جميع الأجهزة الجديدة المستخدمة في نقاط البيع مجهزّة لاستخدام هذه التقنية. لدينا بالفعل أكثر من 13 ألف نقطة بيع مزودة بتقنية الدفع اللاتلامسي في المغرب، كما أن مراكز التسوق مجهزة حالياً بأجهزة الدفع اللاتلامسي بدءاً من متاجر ’بي آي إم‘ وصولاً إلى الشركاء المسجلين في مركزنا ويبيعون منتجات وخدمات بطاقات الدفع بالمبالغ الصغيرة. ونهدف حالياً إلى رفع هذا العدد إلى 20 ألف جهاز بحلول نهاية العام 2018”.

من جانبه، قال منير قبّاج، نائب المدير العام – قسم تطوير السوق في البنك المغربي للتجارة الخارجية: “يسعدنا أن نكون أول بنك في المملكة يقدم تقنية ’Visa‘ للدفع اللاتلامسي، لنقدم لعملائنا تجربة مصرفية سهلة وسلسلة، خاصة وأن تسخير الابتكارات الحديثة يشكل محور تركيز رئيسي بالنسبة لنا في البنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا“.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة “مرّر وادفع” يمكن استخدامها حالياً في سلاسل المطاعم والسوبرماركت المحلية في أرجاء المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى