آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عملسلايدر

سانا للتعليم تفتتح مدرسة جديدة EIC في حي ألماز بالدارالبيضاء

شبكة مدارس سانا للتعليم التابعة لمجموعة سَهام، تتوسع مع افتتاح المدرسة الجديدة من الجيل الجديد  EIC بحي ألماز بمدينة الدارالبيضاء.

سانا للتعليم تواصل استراتيجيتها التنموية وتوسع شبكة مدارسها بالدارالبيضاء بافتتاح مدرسة جديدة بحي ألماز، وذلك ابتداء من الموسم الدراسي القادم 2018-2019.

  • EIC ألماز، مدرسة جديدة تبلغ مساحتها 18.000 متر مربع، وجاهزة لاستقبال أكثر من 1800 تلميذة وتلميذة.
  • توفر EIC ألماز، المجهزة بأحدث المرافق والبنيات برنامجا تعليميا من الحضانة إلى مستوى البكالوريا،
  • تتواجد EIC ألماز على مستوى المدار الجنوب-الغربي لمدينة الدارالبيضاء وغير بعيد عن منطقة بوسكورة، دار بوعزة ووسط المدينة.

EIC ألماز ، مشروع تعليمي متميز معترف به من قبل وكالة التعليم الفرنسي بالخارج AEFE

بعد النجاح الذي حققته EIC عين الذياب التي فتحت أبوابها في شتنبر سنة 2016، أعلنت سانا للتعليم عن افتتاح EIC ألماز بمدينة الدار البيضاء. هذه المؤسسة التي توفر تعليما أساسيا من الحضانة إلى مستوى البكالوريا، والتي سبق وأن اعترفت وكالة التعليم الفرنسي بالخارج AEFE، بجودة تعليمها الاعدادي والثانوي.

تقتـرح EIC ألماز الجديدة مسارا دراسيا متميزا وتطمح إلى تكوين التلاميذ ليصبحوا مواطنين قادرين على تحمل المسؤولية ومتشبعين بحس الافتخار بأصولهم وانتماءاتهم إضافة إلى اكتساب القدرة على الانفتاح على العالم. يرتكز المشروع التعليمي ل EIC ألماز على 3 محاور استراتيجية أساسية تشكل جوهر رؤية سانا للتعليم التي تتبناها منذ انطلاقها:

  • تدريس 3 لغات منذ الحضانة وتشجيع تعلم العديد من اللغات (الفرنسية، العربية والإنجليزية)،
  • تبني بيداغوجية المرافقة الشخصية والتقييم الإيجابي
  • تشجيع روح الإبداع والمقاولة

عملية التسجيل مفتوحة بالنسبة لجميع المستويات الدراسية واستمارات التسجيل متاحة على الموقع الالكتروني ل EIC (www.eic.ma).

تتوفر EIC ألماز على بنية تحتية حديثة ومتطورة

تتواجد EIC ألماز بموقع جيد في قلب الحي الجديد ألماز على مستوى المدار الجنوب-الغربي لمدينة الدارالبيضاء الذي يربط بين منطقتي بوسكورة ودار بوعزة. شيدت المدرسة على مساحة تبلغ 18000 متر مربع، وتتوفر على المساحات الخضراء والفضاءات المؤمنة. تبلغ قدرتها الاستيعابية ما يناهز 1800 تلميذ وتلميذة، وتقترح للآباء وأولياء الأمور الخدمات المتعلقة بالأكل وخدمات النقل وكذا خدمات الحضانة والروض.

تم تجهيز EIC ألماز بمرافق رياضية عالية الجودة: الملاعب الرياضية المتعددة الاستعمالات ومسبح شبه أولمبي، ومسبح صغير مخصص للأطفال وقاعة للألعاب الرياضية تبلغ مساحتها 550 متر مربع. تتوفر EIC ألماز كذلك على فضاء مخصص للأنشطة الفنية والموسيقى، بما في ذلك المدرج الذي يتسع ل 220 مقعدا، وقاعة مخصصة للفنون التشكيلية وقاعة للموسيقى.

بالإضافة إلى كل هذه المرافق، تتوفر على فضاء FabLab وهو شبه مختبر مخصص للعمل الجماعي والإبداع. كما أن هذا المختبر هو بمثابة فضاء متطور يمكن التلاميذ من تطوير قدراتهم الخيالية، ومساعدتهم على تصميم بعض النماذج من الآلات. سيخصص هذا الفضاء بالأساس للأعمال التجريبية والبحث وكذا لتحفيز قدرات التلاميذ في مجال لإبداع وفي مجال الأعمال وإدارة المشاريع.

تم إسناد مهمة تهيئة هندسة EIC ألماز الجديدة شركات متخصصة ومشهورة بهدف تصميم فضاء حديث ومتطور يتماشى مع الرؤية البيداغوجية لسَانَا للتعليم، التي ترتكز على التميز الأكاديمي وعلى تطوير قدرات التلاميذ في العديد من المجالات.

الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة في التعليم

تطمح سانا للتعليم إلى الاصطفاف إلى جانب المؤسسات التعليمية الأكثر تطورا في مجال استخدام تكنولوجيا التعليم الحديثة (EdTech). ويتم حاليا العمل على وضع استراتيجية رقمية طموحة تهدف إلى تعزيز التميز الأكاديمي والتربوي الذي اعتمدته EIC ألماز.

تتوفر EIC ألماز على أقسام مزودة بشبكة الانترنيت تمكن المعلمين والفريق التربوي من استخدام منصة رقمية لتسهيل عملية التبادل مع التلاميذ ومراقبة تطورهم بصفة مستمرة.

SANA TEACHING ACADEMY برنامج تكويني مميز للمعلمين

تولي شبكة مدارس سَانَا للتعليم اهتماما كبيرا لعملية استقطاب وتكوين المعلمين، وذلك في إطار تفعيل رؤيتها المرتكزة على التميز، حيث قام هذا الفاعل التربوي الجديد بتوفير برنامج للتكوين لفائدة المعلمين والفريق التربوي، هذا البرنامج الذي أطلق عليه SANA TEACHING ACADEMY يعتمد على دورات تكوينية متطورة باستخدام أحدث تقنيات التعليم والتلقين، يمكن هذا البرنامج التكويني المشاركين من اكتساب المهارات الأساسية والمبتكرة التي يجب أن يتوفر عليها كل معلمة ومعلمة في عصرنا الحالي (مهارات أكاديمية، علم النفس الإيجابي، التدرب على استخدام الوسائل الرقمية الجديدة…) يمكن هذا البرنامج التدريبي المشاركين من الحصول على وظيفة الأستاذ داخل إحدى المؤسسات التابعة لمجموعة سانا للتعليم (المدرسة الدولية للدارالبيضاء، المدرسة الدولية للرباط، سانا الليمون…)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى