آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

هواوي تدعم الأسواق الصاعدة مثل المغرب في تسريع تأهيلها الرقمي وتقليص الفاتورة الرقمية

بالمغرب، بشكل خاص، ستعمل كل من البيئة الصناعية الجديدة، أنماط التعاون وحلول الأعمال، على تقدم التنمية  الاقتصادية والاجتماعية من خلال الديجيتال.

في أعقاب تنظيم منتدى التحول الرقمي من قبل هواوي، وكذا انعقاد المؤتمر العالمي للجوال 2018 أكدت شركة هواوي مرة أخرى التزامها لفائدة تسريع التأهيل الرقمي للأسواق الصاعدة، خاصة المغرب. في هذا الغطار، أعلنت الشركة أنها ستواصل  التعاون مع الفاعلين، والحكومات المحلية والشركاء الصناعيين لمبادرات البنية التحتية للتكنولوجيات الحديثة للاتصال هواوي. وستطور أيضا شراكات لإقامة منظومات اقتصادية بهدف إدخال خدمات جديدة  وحلول مبتكرة موجهة إلى سد الفجوة الرقمية الناتجة عن تغطية الصبيب العالي.

الولوج إلى الإنترنت عبر الشبكات الثابتة والمحمولة ستصبح قريبا حقا أساسيا. في 2017، أزيد من 450 مليون شخص يلجون إلى الإنترنت المحمول وأزيد من 30 مليون عائلة تحصل على خدمات النطاق العريض. بالمغرب، على سبيل المثال أفادت أرقام الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن 22,19 مليون شخص لديهم اشتراك في خدمات الإنترنت إلى حدود نهاية دجنبر 2017، أي بارتفاع سنوي بنسبة 30,09%. الغالبية العظمى ، أي ما يقرب من 94 % ، من الحظيرة الإجمالية  لهذه الاشتراكات كانت من النوع المحمول.

في حين أن 3 ملايير شخص عبر العالم لا يزالون غير قادرين على الوصول إلى هذه الشبكة و 870 مليون شخص ليس لديهم هاتف محمول. في المجموع ، 1.1 مليار أسرة لا تتوفر على خدمات النطاق العريض. 

ومع زيادة الاعتماد على الجوّال وارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في الأسواق الصاعدة ذات الكثافة السكانية العالية، يتم إنفاق جزء كبير من الإيرادات على خدمات البيانات الصوتية والمحمولة. ما يوفر فرصا كبيرة للفاعلين. وتشير التقديرات إلى أنه على مدى السنوات الخمس المقبلة، سيتم ربط أكثر من مليار شخص في الأسواق الناشئة وسيزداد الرواج الناتج عن ذلك من 5 إلى 10 مرات.

ومع ذلك ، هناك عوائق أمام الفاعلين تحول دون تطوير الشبكة في الأسواق الناشئة، أي البنية التحتية والنظم الإيكولوجية الصناعية. هذه العوامل تبطئ نمو المداخيل وتزيد من تكاليف بناء وتشغيل وصيانة الشبكة.

وصرح زهو جيانجين، نائب رئيس شركة هواوي Carrier BG قائلا للاستفادة من الفرص الهائلة التي تتيحها الأسواق الناشئة، ينبغي على الفاعلين العمل على تقديم خدمة أفضل تعتمد على السيناريوهات وتسريع عائد الاستثمار . هواوي تركز على ثلاثة مجالات رئيسية لمساعدة الفاعلين على تلبية المتطلبات المتزايدة لشبكاتهم. نحن نعمل بتعاون مع الشركاء الصناعيين لإحداث المنظومات الاقتصادية الصناعية المفتوحة والتعاونية والمفيدة للبنيات التحتية للتكنولوجيات الحديثة للاتصال وإنشاء حلول تجارية لمساعدة الفاعلين على تقديم الخدمات المدرة لمصادر جديدة للدخل مع تحسين نوعية الحياة في الأسواق الناشئة”.

بيئة صناعية جديدة

ﯾﺗطﻟب اﻟﺿﻌف اﻟﻧﺳﺑﻲ ﻟﻟﺑﻧﯾﺔ اﻟﺗﺣﺗﯾﺔ للتكنولوجيات الحديثة للاتصال ﻓﻲ اﻷﺳواق الصاعدة من الحكومات إدراج ﺗﺻﻣﯾم رﻓﯾﻊ اﻟﻣﺳﺗوى وتخطيطا موحدا. فضلا عن ضرورة دعم الصناعة في المناطق غير المتصلة. ينبغي تحفيز التطور الرقمي للاقتصاد من خلال تطوير التكنولوجيات الحديثة للاتصال، ويجب استغلال الفرص خلال العامين القادمين لسد الفجوة الرقمية. في السنوات الأخيرة ، أولت الحكومة الماليزية أهمية كبيرة لتطوير صناعة التكنولوجيات الحديثة للاتصال. في غضون ثلاث سنوات فقط ، وصل نصيب الاقتصاد الرقمي من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد إلى 17 في المائة، وهو أعلى معدل في العالم. 

أنماط جديدة للتعاون

تعمل هواوي مع شركاء الصناعة في المنظومات الاقتصادية للنهوض بأشكال جديدة من التعاون، ومساعدة على نحو فعال في خفض عائد الاستثمار  للفاعلين، ودفع الدورة الإيجابية لتطوير الأعمال وبناء الشبكات. تساعد شركة هواوي الفاعلين على استخدام الأصول العمومية الحالية لبناء المنظومات الاقتصادية للموقع، والعمل مع الشركاء لتنفيذ التعاون في البنية التحتية. في سنة 2017، تم إنشاء أكثر من 30 تحالفًا لصناعة البنية التحتية لزيادة فاعلية الاستثمارات المنجزة. 

حلول جديدة للأعمال

تعمل هواوي مع الفاعلين لتقديم سلسلة من حلول الأعمال المبتكرة، التي يتم تقديمها أساسا لزيادة كفاءة تشغيل الشبكة وصيانتها، ونشر بسرعة النطاق العريض في المنزل واستغلال أصول الشبكة والأصول العامة المتوفرة لفتح إمكانات الموقع وتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. هذه الحلول توفر بالفعل فوائد لفاعلي الأسواق الناشئة:

تقنية النقل السحابي لطيف كلاود إير تزيد من الكفاءة الطيفية في الهند وتايلاند. وخلافاً للحلول التقليدية لمشاركة الطيف، تقدم CloudAIR مجالاً للتحويل والنقل السحابي الطيفي يمكّن مختلف تكنولوجيات النفاذ للراديو (RATs) من تقاسم الموارد الطيفية بصورة دينامية. يتيح هذا الحل النشر السريع لشبكات الجيل الثالث والرابع 4G وتحرير حركة الرواج المحذوفة.

تم تطوير حل RuralStar للمناطق القروية النائية في أفريقيا لتحسين تغطية الشبكات المحلية. حيث تمت خدمة حوالي 80 مليون مستخدم. ومن المتوقع أن يتم نشر 40.000 محطة محسنة في وقت لاحق من هذا العام، لخدمة 180 مليون مستعمل.

في منغوليا والفلبين وجنوب أفريقيا وسري لانكا، قدم الاتصال اللاسلكي (WTTx) خدمات النطاق العريض الأكثر ربحية. في عام واحد، في منغوليا والمغرب، من المقرر أن تصل اتصالات النطاق العريض على التوالي إلى 10 % و 5 % من الأسر، في المملكة العربية السعودية ومصر ، سيتم اعتماد الكابلات النحاسية التقليدية لتعزيز تجربة المستخدم.

 

وقال مارتن سنزهيمنغ، مدير عام شركة هواوي ديفايس في المغرب “المغرب واحد من أهم أسواقنا. كما أنه بلد مفتوح وديناميكي بشكل خاص مع المستهلكين الذين يطورون شهية حقيقية للابتكار والتقنيات الجديدة. لأسباب جغرافية واقتصادية ، وبسبب الاستقرار الكبير للغاية في هذه المنطقة، اخترنا وضع السوق المغربي في صميم رؤيتنا الاستراتيجية في أفريقيا. فهواوي معبأة بالكامل لدعم الفاعلين المحليين بأفضل التقنيات وأفضل خدمة ممكنة”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى