آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيهسلايدر

تيبو تفتح آفاق دولية للشباب

  • ست وجهات مخصصة للاعبين واللاعبين في أكاديمية TIBU: فرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة والسنغال وإيطاليا وتونس.
  • ستمثل الفتيات من مراكز تيبو  المغرب  الدار البيضاء ـ السطات في بطولة Euro Pacé  الدولية في فرنسا من 22 إلى 26 مارس.
  • سوف يستقبل سام فينسنت ، لاعب الـ NBA السابق ورفيق مايكل جوردان ، وفدTIBU في شهر يوليو القادم في تجربة دولية فريدة من نوعها.

أنشئت أكاديمية TIBU في 6 نوفمبر 2013 ، ولديها طموح أن تكون مرجعا على المستوى الأفريقي من حيث تدريب المواهب الشابة في كرة السلة بحلول عام 2022. تتمثل أكاديمية تيبو لكرة السلة تحت رئاسة محمد أمين زرياط في إنشاء لاعبي كرة سلة رفيعي المستوى وشباب  سيكونون نماذج للشباب المغربي و ذلك من خلال 6 محاور استراتيجية: التدريب ، القيادة ، المتابعة التربوية ، المشاركة المدنية ، الخبرة دوليا والحياة داخل الأكاديمية.

منذ عام 2014 ، تقدم أكاديمية TIBU لكرة السلة للفتيان والفتيات الصغيرات الموهوبون فرصة للعرض على المستوى الدولي من خلال التبادل والمشاركة في البطولات الدولية والمنتديات وملاعب كرة السلة الخاصة بالنخبة.

سيكون هذا الموسم غنيًا بالوجهات الدولية للفتيات والفتيان الرياضيين في منظمة TIBU وذلك بفضل العديد من شركاء منظمتنا : سفارة الولايات المتحدة في المغرب ، الألعاب المغربية والرياضة (MDJS) ، البقرة الضاحكة وسيدي علي بالإضافة إلى شركائنا الدوليين ؛ الجمعيات والأكاديميات الرياضية.

أجندة مثيرة

مارس 2018  فئة U13    فتيان وفتياتبطولة يوروباس 2018 – فرنسا
ابريل2018 فئة U12 – U14   فتياناسبانيا  Gobasse 2018 – بطولة
مايو2018  فئة U18   فتيان وفتيات السنغال  Hoop Forum منتدى
يونيو 2018  فئة U16   فتيانتبادل مع فرق – ايطاليا
يوليوز 2018  فئة U12 – U14  فتيانبطولة أورلاندو لكرة السلة – الولايات المتحدة الأمريكية
يوليوز 2018  فئة U16 – U18  فتياتمبادلة مع فرق – تونس

 

“بفضل خبرتي في أنغولا في معسكر” كرة السلة بلا حدود “من قبل NBA Africa“ ، حققت الكثير من التقدم مادياً وتقنياً. بالمناسبة ، كنت فخورا جدا بتمثيل بلدي من بين العديد من المواهب الأفريقية. اليوم ، أشعر بمزيد من الثقة والتصميم. لدي حلم ؛ أصبحت عالمية وترتدي قميص بلدي «

معاذ الظاهر ، قائد فريق النخبة U18 في أكاديمية TIBU.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى