آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجيات

LG تنضم إلى مبادرة RE100 وتلتزم بالانتقال إلى الطاقات المتجددة

تسريعًا لمسيرتها نحو الحياد الكربوني ، تواصل الشركة جهودها لتحقيق رؤيتها البيئية والاجتماعية والمؤسسية المتمثلة في "حياة أفضل للجميع".

انضمت إل جي إلكترونيكس (LG) إلى RE100 (الطاقة المتجددة 100)، وهي مبادرة عالمية تدعو الشركات إلى التحول نحو اعتماد الطاقات المتجددة بنسبة 100٪ لتلبية جميع احتياجاتها من الكهرباء. ويعد قرار الانضمام إلى عضوية RE100 مثالا آخر على التزامها القوي بالاستدامة والوفاء بمسؤولياتها كشركة عالمية.
أنهت الشركة خططها لتحويل جميع مواقعها التجارية إلى طاقة متجددة بنسبة 100٪ بحلول عام 2050. لتحقيق هذا الهدف، ستزيد LG تدريجياً استهلاكها للكهرباء من المصادر المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، إلى 60٪ بحلول عام 2030 و 90٪ بحلول عام 2040، من أجل الوصول إلى هدفها بنسبة 100٪ بحلول عام 2050.
بالإضافة إلى زيادة إنتاج واستخدام الطاقة المتجددة من خلال تركيب ألواح شمسية عالية الكفاءة في مكاتب ومصانع LG، ستنفذ الشركة سلسلة من الإجراءات الإضافية، مثل الحصول على شهادات الطاقة المتجددة REC))، وتوقيع اتفاقات شراء الطاقة المتجددة (AAE)، أمّا في كوريا الجنوبية، فقد تمّ دفع العلاوة الخضراء للشّركة الكورية للطّاقة الكهربائية (KEPCO).
وفي إطار جهودها المستمرة في هذا المجال، وقعت LG العام الماضي اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص AAE مع GS EPS، وهي شركة كورية لتوليد الطاقة، لبناء محطة طاقة شمسية تساوي حجم ثلاثة ملاعب لكرة القدم على سطح مبنى الإنتاج المتكامل الحالي في LG Smart Park في تشانغوون، كوريا الجنوبية، بحلول عام 2025. تم بالفعل تركيب الألواح الشمسية وتوليد الكهرباء لبعض المباني منذ دجنبر الماضي. في جميع أنحاء العالم، قامت الشركة بتركيب ألواح شمسية على أسطح العديد من مكاتبها، بما في ذلك مجمع R&D LG Sciencepark في سيول، كوريا الجنوبية، و في وحدتها المقر الرئيسي لأمريكا الشمالية في نيوجيرسي، في الولايات المتحدة، ومكاتب LG India في نويدا الكبرى، الهند، ومصنع الأجهزة الكهربائية المنزلية رايونغ في التايلاند.
وضعت إل جي في وقت سابق خططا لتسريع انتقالها إلى الطّاقة المتجدّدة وتسريع توجّهها نحو الحيّاد الكربوني. فمن خلال تحوّلها إلى الطّاقات المتجدّدة تقلّل الشّركة أيضا من الانبعاثات الغير المباشرة للكربون (نطاق التّطبيق 2) النّاتجة عند استخدام الطّاقة. في عام 2019، أعلنت إل جي عن التزامها بصفر كربون بحلول عام 2030 لتحقيق صافي الإنبعاثات (مباشرة وغير مباشرة) لثاني أكسيد الكربون (نطاق التحقيق 1 و 2) عام 2030.
“وفي هذا السياق، صرح لي سام – سو مدير الإستراتيجية لدى إل جي إلكترونيكس :”بفضل الجهود المستمّرة والابتكار، تسير إل جي في الطّريق الصّحيح لتحقيق أهدافها المتمثّلة في الإنتقال إلى الطّاقة المتجدّدة بنسبة 100 % ولتتمتع بذلك الشركة بالحياد للكربون”، مضيفا أنه “لا تزال إل جي ملتزمة تماما بتحقيق رؤيتها البيئية والإجتماعية و المتمثلة في خلق حياة أفضل للجميع”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى