آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيه

يونيفرسال ميوزيك المغرب وشمال إفريقيا: مركز إقليمي للتوقيع وتطوير المواهب المحلية

تعلن مجموعة “يونيفرسال ميوزيك”، الرائدة عالميا، في مجال الترفيه الموسيقي، عن تعيين فريق جديد لمكتبها في المغرب. وهي خطوة جديدة تؤكد منها خلالها رغبتها والتزامها بتوسيع حضورها في القارة.

تشكل “يونيفرسال ميوزيك المغرب” منصة ديناميكية ومبتكرة مخصصة لاكتشاف الموسيقى المغربية والترويج لها ونشرها بالمملكة وعلى الصعيد الدولي.

سيرأس الفرع الجديد، السيد سيلفان ماهي، وهو مهني ذو خبرة في صناعة الموسيقى في المنطقة، والذي يجلب معه خبرة قوية وشغفا عميقا بالموسيقى المحلية.

سيساعد سيلفان ماهي، في أداء مهمته، سارة سرحان، بصفتها مسؤولة عن العمليات، وبدر كبابرة، مسؤولا عن A&R، وبلقيس عاهد مسؤولة عن تطوير الفنانين والشراكات. وهو فريق عازم على تقديم خبرته وتفانيه في تعزيز المواهب المغربية ودعم نموها الفني والمهني.

سيكون مقر “يونيفرسال ميوزيك المغرب” في العاصمة الاقتصادية للمملكة، مدينة الدار البيضاء، وستتعاون مع الفنانين المحليين والشركاء لتطوير وتعزيز الموسيقى المغربية بجميع أصنافها، سواء كانت موسيقى تقليدية أو معاصرة أو حضرية أو اندماجية. كما سيعمل فرع الشركة أيضا بشكل وثيق مع مكاتب مجموعة “يونيفرسال ميوزيك” بمختلف أنحاء العالم لتسهيل الترويج وتوزيع الفنانين المغاربة على الساحة الدولية.

وصرح سيلفان ماهي، المدير العام لـ”يونيفرسال ميوزيك المغرب”: “يشرفني ويسعدني أن أقود هذه المغامرة مع يونيفرسال ميوزيك المغرب. بهذا البلد الغني بالتنوع الموسيقي، وله تراث ثقافي متجذر. أنا وفريق العمل، سنقدم كل ما في وسعنا لإبراز ثراء الموسيقى المغربية وإتاحة فرص جديدة للفنانين المغاربة”.

من جهته قال آدم غرانيت، الرئيس التنفيذي لتطوير السوق: “هذا وقت مشجع للغاية للموسيقى والفنانين في المغرب والمنطقة بشكل عام. لطالما كان لدى الفنانين المغاربة إحساس قوي بإبداعهم وثقافتهم وهويتهم، وهذا سيعزز ثقتنا في مستقبل الموسيقى المغربية سواء داخل أو خارج المملكة”.

بدوره يؤكد باتريك بولس، الرئيس التنفيذي لـ”يونيفرسال ميوزيك” بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “بعد عدة سنوات من التواجد في المغرب، لا سيما مع “يونيفرسال ميوزيك موبيل” وأيضا من خلال الشراكات مع الشركات المحلية (مثل ديجيتال فيغرو)، مع إيلاء الأهمية للثروة الثقافية للمغرب وشمال إفريقيا، حان الوقت أمامنا لتعزيز حضورنا الإبداعي لكي نكون أقرب إلى الفنانين / المجتمعات الفنية، ولتقديم خدمة فريدة ومميزة لتسريع الترويج وإبراز هذه المواهب في المغرب، وفي المنطقة المغاربية، وكذلك على الصعيد العالمي.

تعتمد “يونيفرسال ميوزيك المغرب” على الموارد المتميزة لمجموعة “يونيفرسال ميوزيك”، لتزويد الفنانين والجمهور بالمغرب، بمجموعة واسعة من الخدمات، خاصة المتعلقة بإنتاج الموسيقى والترويج والتوزيع والتسويق وإدارة الحقوق. إذ سيسعى فرع المجموعة إلى تطوير شراكات استراتيجية مع شركات التسجيل والموزعين والإعلاميين ومنصات البث ووسائل الإعلام ومختلف المتدخلين في صناعة الموسيقى لتحفيز تطور الموسيقى المغربية في الأسواق الوطنية والدولية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى