آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

Cegedim المغرب تقوي حضورها في المملكة

تحتفل Cegedim بالذكرى العاشرة لوجودها بالمغرب، وتعلن بهذه المناسبة عن افتتاح مكاتبها الجديدة في الرباط وإحداث أكثر من 150 منصب شغل خلال السنتين القادمتين.

تعتبر Cegedim المغرب أحد فرعيْ المجموعة في المملكة وتساهم في تطوير وإنجاز حلول مجموعة Cegedim الخاصة بالبرمجيات، وذلك في مجالات مثل الأداء والموارد البشرية والفوترة الالكترونية والتأمين الصحي وتدبير الملفات الطبية. وتتنوع مهام الفرع لتشمل تحديد الاحتياجات وتوفير الحلول وتطوير البرمجيات والإعدادات، إضافة إلى التكوين وخدمة الزبناء.

في هذا الإطار الذي تغلب عليه التكنولوجيا والابتكار، تأتي المكاتب الجديدة الواقعة في قلب العاصمة الإدارية لتقدم إضافة نوعية تعزز تنمية Cegedim وخدماتها في كل أنحاء المملكة وأفريقيا على حد سواء.

من  45 إلى 400 متعاون في غضون  7 سنوات

استقرت Cegedim في المغرب سنة 2008، وعرفت كيف تتعامل مع تحدي النمو مما مكّنها من الاضطلاع بدور مهم في مجال إحداث مناصب الشغل. ففي البداية لم يكن عدد المستخدمين يتجاوز الأربعة، ثم أصبح 45 سنة 2011، ليستقر عند 400 حاليا. و في هذ الصدد، يقول أوليفيي إداريتا، مدير Cegedim المغرب: “لقد ارتفع عدد مستخدمينا بنسبة 64% بين 2015 و2017. ومع الآفاق التي نتطلع إليها على مستوى التنمية، فإننا نطمح إلى مضاعفة عدد فُرُقنا مرّتيْن”.

وإذ تستمد قوتها من رؤيتها وطموحاتها، تبدي Cegedim عزما واضحا على مواصلة توسعها في المغرب. ولتحقيق هذا الهدف، لابد من توظيف المواهب وتكوينها، سواء تعلق الأمر بخريجين جدد أو ذوي خبرة، وسواء كانوا مهندسين أو تقنيين أو مستشارين أو خبراء تقنيين، خاصة في ميدان تطوير تطبيقات البرمجيات أو المجال الوظيفي.

يتابع أوليفيي إداريتا قوله مضيفا “بالنسبة لنا، يُعد توفير فضاء عمل ملائم لفُرُقنا الحالية ومستخدمينا المستقبليين عاملا نجاح لا غنى عنه. كما أن تحقيق الرفاهية في العمل للمتعاونين الذين يرافقوننا يعتبر خيار إستراتيجيا وهيكليا يُضاف إلى سياسة الموارد البشرية القائمة على الرقي المهني والشخصي لكل واحد، وتدبير المهنة والكفاءات، والقائمة كذلك على الإنصات الجيد للاحتياجات المعبر عنها”.

Cegedim المغرب، عشر سنوات من البراعة

تعتبر Cegedim المغرب حاليا مقاولة في أوج النمو والابتكار قوامها آخر صيحات التكنولوجيا.

وبدأت القصة بين سنتيْ 2004 و2006 بتوقيع عقدين مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لهيئات الاحتياط الاجتماعي اللذان شكلا بداية التزام Cegedim بالاستقرار محليا. وهو ما تم الوفاء به منذ سنة 2008 بإنشاء الفرع المغربي. وكانت الأهداف آنذاك تتمثل في الحد من اللجوء إلى تزويد الخدمات واستباق الضغوطات التي تؤثر على تكاليف تطوير التطبيقات.

هذا وكان النشاط حينها يركز كليا على قطاع التأمين مع فُرُق الإنتاج والإشهاد، ليشمل بعد ذلك تطوير نشاط الطرف الثالث المؤدي، ويُتَوَّجَ في النهاية بإحداث فريق لخدمة الزبناء. وحسب شرح مدير Cegedim العام المُنتدَب، لوران لابرون، فإنه “موازاةً مع نشاط التأمين، أصبح الفرع حاليا منصة مساعدة للمجموعة، إذ تضم وحدات Cegedim للأعمال الالكترونية، وCegedim لبرمجيات الرعاية الصحية، وكذا Cegedim مصلحة الموارد البشرية، المتخصصة في الحلول والخدمات المرتبطة بتدبير الأداء والموارد البشرية”.

تنمية تكنولوجية

قطعت المقاولة أيضا شوطا كبيرا في مجال التنمية التكنولوجية. فقد انتقلت من التطبيقات القديمة التي تعمل بطريقة الزبون/الخادم إلى تطبيقات تستعمل تكنولوجيات الويب بشكل مكثف. لقد أصبحت Cegedim المغرب أحد أبرز أركان فعالية التطبيقات التي تحمل علامة Cegedim، وذلك بفضل استفادتها من كافة أصناف التقدم التي يُتيحها استعمال الحوسبة السحابية Cloud، والملفات التعريفية الخاصة الجديدة، والمكونات التي تستعمل الذكاء الاصطناعي (مثل ChatBot)، وكذا من التحكم الآلي في العمليات، دون نسيان تحليل المعطيات (Big Data).

السوق المغربية، فرصة بالنسبة لـ Cegedim

يتابع لوران لابرون حديثه قائلا: “بعد مساعدة المغرب على تجهيز الفاعلين في النظام الإجباري والفاعلين من القطاع الخاص، تطمح Cegedim حاليا إلى تزويد النظام الصحي المغربي بمزايا الخدمات الالكترونية”، قبل أن يضيف أن “هذا سيمكّن من ضمان أمن العمليات وتقليص الكلفة واحتواء حجم المبادلات المتزايد بين مختلف الفاعلين”.

تعمل Cegedim المغرب على وجه الخصوص مع فروع Cegedim التالية:

  • Cegedim لحلول التأمين: مهنيون متخصصون في المُنتجات والخدمات الموجّهة إلى المؤمِّنين والتعاضديات ومؤسسات الاحتياط الاجتماعي والسماسرة؛
  • Cegedim للأعمال الالكترونية: المتخصصة في المبادلات الالكترونية، مع فريق خاص بدمج لغة الترميز القابلة للامتداد (XML)؛
  • Cegedim لبرمجيات الرعاية الصحية: الخبيرة في الحلول المعلوماتية الموجهة إلى مهنيي الصحة، مع فريق لتطوير البرمجيات؛
  • Cegedim مصلحة الموارد البشرية: المتخصصة في الحلول والخدمات المتعلقة بتدبير الأداء والموارد البشرية، مع فريق من المستشارين في المجاليْن التقني والوظيفي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى