آخر الأخبارأخبار الماركاتقروض و تمويلات

موروكو فودكس تعزز تعاونها الدولي لدعم المصدرين المغاربة في قطاع المنتجات الغذائية الفلاحية والبحرية

تواصل مؤسسة موروكو فودكس باعتبارها فاعلا مؤسساتيا رائدا في قطاع تصدير المنتجات الغذائية الفلاحية والبحرية بالمغرب، تعزيز تعاونها الدولي مع المنظمات النظيرة لها بهدف المساهمة في دعم المصدرين المغاربة في هذا القطاع.

على هامش معرض “أنوغا” (ANUGA)، المنعقد بمدينة كولونيا الألمانية، وقعت مؤسسة موروكو فودكس، يوم السبت 7 أكتوبر 2023، اتفاقية استراتيجية للتعاون مع مكتب ترويج الواردات (IPD).

يشار إلى أن مكتب إنعاش الواردات (IPD) هو عبارة عن منصة تسيرها SEQUA (المنظمة الألمانية الدولية للتنمية غير الربحية) بتعاون وثيق مع BGA (الفدرالية الألمانية للتجارة بالجملة، والتجارة الخارجية والخدمات)، من أجل ترويج الاستيراد بجمهورية ألمانيا الاتحادية والمساهمة في إنشاء هياكل تجارية مستدامة في البلدان الشريكة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى:

· دعم الولوج إلى السوق الأوروبية بالنسبة للمقاولات المغربية الصغيرة والمتوسطة المصدرة في قطاع المنتجات الفلاحية.

· تعزيز القدرات المؤسساتية والتنظيمية لمؤسسة موروكو فوديكس وتقوية مهارات أطرها من أجل تطوير نظام دعم الصادرات للمقاولات الصغيرة والمتوسطة المغربية.

لتعزيز مكانة المغرب كمنتج ومصدر رائد للأغذية الفلاحية، ستواكب موروكو فوديكس الفاعلين في المجال لضمان إشعاع المنتجات الغذائية الفلاحية والبحرية المغربية في السوق الأوروبية، وخاصة بالسوق الألمانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى