كشف رضوان نجم الدين، رئيس مجلس إدارة البريد بنك، أن ثلث زبناء الأبناك بالمغرب تستقطبه وكالات البريد بنك، مشيرا أن أزيد من 600 ألف مغربي يتعاملون بشكل منتظم من خلال التطبيق البنكي الذكي الخاص بالبريد بنك، وأوضح نجم الدين، في خلال لقاء مع الصحافة أول أمس الاثنين، أن بريد بنك نجح في الاستحواذ على 70 في المائة من حصة سوق المعاملات البنكية التي تتم عبر الهواتف الذكية بالمغرب.
وأكد رئيس بريد بنك أن مؤسسته عززت خدماتها البنكية عن بعد، وذلك لتفادي الاكتظاظ داخل وكالاتها، مشيرا أن المغاربة أصبحوا يتجهون أكثر فأكثر إلى إنجاز عملياتهم البنكية عن طريق هواتفهم الذكية أو عبر المنصات التفاعلية الإلكترونية عن طريق أجهزة الكمبيوتر.
وقال نجم الدين خلال نفس اللقاء، إن زبناء البريد بنك أنجزوا ما يزيد عن 7 ملايين عملية بنكية عن طريق التطبيق الذكي الخاص بالمؤسسة البنكية، وهو ما اعتبره مؤشرا واضحا على مدى سرعة التطور الذي يشهده القطاع البنكي في المغرب. وأشار إلى أن عدد زبناء بريد بنك يزيد عن 7 ملايين زبون، وهو ما يمثل 33 في المائة من حصة سوق الزبناء المغاربة المنخرطين في الخدمات البنكية بالمملكة.
تعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى