آخر الأخبارسلايدرموضة و جمالموضة و جمال

المغرب سيحتضن لأول مرة المهرجان الدولي للموضة بأفريقيا

بدر مجدان

سيحط الرحال المهرجان الدولي للموضة بأفريقيا لأول مرة في المغرب بمدينة الداخلة، حيث سيحتفل بالذكرى العشرين على إحداثه طوال الفترة الممتدة ما بين 21 إلى 24 من شهر نونبر تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذه الدورة ستركز على موضوع “الفن والثقافة، ناقلتان للتكامل الأفريقي”، ومن أجل إضفاء الإشعاع وتسليط المزيد من الضوء على هذا الحدث، قدم “فيما” عرضا ترويجيا إعلاميا حظي بمتابعة متميزة بنيويورك، حيث عرف حفل عشاء خاص بالصحافة حضور السيد عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب بالأمم المتحدة، وأيضا، كبار المستثمرين في الموضة الإفريقية والمغربية، وأيضا، ممثلي المنشورات المرموقة مثل فوربيس.

وشهدت هذه التظاهرة، تقديم المبدع النيجيري ألفادي، رئيس ومؤسس “فيما”، للبرمجة الاستثنائية للشق المقبل من الحدث، الذي سيقترح عروضا للأزياء، وحلقات دراسية، وورشات عمل، ومعارض حول الموضة في أفريقيا.

وتحدث ألفادي مصمم الأزياء الوحيد في العالم، الذي حظي بلقب “فنان اليونسكو للسلام”، خلال هذا اللقاء عن الدور الرئيسي لـ “فيما” في التعاون جنوب ـ جنوب.

ومنذ إحداثه في 1998، يتيح “فيما” منصة فريدة للتبادل حول دور الثقافة في أفريقيا كناقل للتنمية والسلام ورافعة لتحقيق التكامل والتقارب بين الشعوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى