آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

أوبو تكشف النقاب عن نموذجها الأولي Find X نسخة 5G

كشفت شركة OPPO ، باعتبارها شريكًا استراتيجيًا هامًا لشركة China Mobile – وهي أكبر مزود لخدمات الاتصالات في الصين ، النقاب عن النموذج الأولي ل Find X 5G لأول مرة في مؤتمر شركاء China Mobile العالمي لعام 2018 ، الذي عقد من 6 إلى 8 ديسمبر في Guangzhou. وقال OPPO أنه سيعمل جنبا إلى جنب مع شركاء الصناعة في جميع أنحاء العالم لتطوير نظام بيئي جديد 5G.

وأثناء عرضها لهذا النموذج الأولي، ذكرت OPPO مدى التزامها بالعمل على تطوير منظومة اقتصادية جديدة للجيل الخامس لشبكات اتصال الهواتف النقالة 5G، عبر العمل يدا في يد وبتكامل مع شركائها الصناعيين بالعالم أجمع خلال هذا العام.

كانت OPPO قد أطلقت، في وقت سابق من هذا العام، هاتف Find X، المتميز ضمن مجموعة هواتف العلامة، إذ أصبح يتربع على رأس سوق الهواتف الذكية الجد متطورة، كما أنه وبفضل هذا المنتوج استطاعت OPPO اختراق مختلف أسواق أوروبا الغربية، بما جعلها تلامس المزيد من المستهلكين في البلدان المتقدمة.

ولكونه مزودا بتقنية “ Snapdragon 855″ و” X50 5G”، يقدم نموذج “ OPPO Find X 5G”مزايا الجيل الخامس لشبكات الاتصال، التي استحوذت على اهتمام كل المشاركين في مؤتمر “ China Mobile Global Partners Conference”.

واستعرضتOPPO و Qualcomm و Keysight Technologies Inc، الشركة الرائدة عالميا في التجهيزات الإلكترونية، أمام الحضور في هذه التظاهرة  مختلف الإمكانيات التي توفرها شبكات الجيل الخامس 5G.

بفضل نموذج Find X 5G، استطاع هؤلاء الفاعلون إظهار فعالية هذا الجهاز في الربط عبر بيانات 5G، كيفما كانت نوعية هذا الربط بالشبكة العنكبوتية، سواء بمشاهدة فيديوهات مباشرة أو عبر مكالمات الفيديو.

وقال “برايان شين”، نائب الرئيس العالمي لـOPPO، ورئيس  “China Business”، إننا على ثقة أن OPPO ستصبح خلال عام 2019، من بين أوائل الشركات التي ستسوق هواتفا من الجيل الخامس 5G”، وكرائد في هذه التقنية، فإن OPPO، تسعى منذ 2015، إلى تطوير شتى المعايير المرتبطة بها، عبر تعزيز البحث وتطوير منتوجاتها بشكل متميز وكذا من خلال استكشاف تطبيقات جديدة خاصة بهذه بشبكات الاتصال من هذا الجيل.

وسبق لـ OPPO أن أنجزت في ماي 2018، أول مكالمة ثلاثية الأبعاد بتقنية الاتصال من الجيل الخامس 5G في العالم مستعينة بالضوء البينوي، كما اقترحت تصميما ثوريا يتعلق بـ”الواقع المتعدد الحضور” محققة بذلك أول ربط بيانات بواسطة تقينة 5G في العالم انطلاقا من هاتف ذكي. وفي أكتوبر من نفس العام، أصبحت OPPO، أول مقاولة تنجز اختبارا لولوج الأنترنيت على شبكات الجيل الخامس 5G عبر هاتف ذكي، وأخيرا في 30 نونبر الماضي،  تمكنت OPPO من إطلاق أول مكالمة فيديو متعددة الأطراف من هاتف ذكي عبر شبكة 5G.

وارتكازا على رؤيتها بعيدة المدى، أدمجت OPPO تصميم “5G+ “، لاقتناعها بأن عهد هذا التصميم ينسجم مع حقبة ستكون فيها جميع الأشياء مرتبطة فيما بينها. كما أفاد “شين” :“إن الهاتف الذكي سيصبح في صلب مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية، التي سترتبط فيما بينها عبر شبكة 5G. وسنباشر شيئا فشيئا الحديث عن “الصحة الذكية” وكذلك “المنزل الذكي”. في المقابل، فإن OPPO، سبق وشرعت في العمل على تطوير مختلف الأجهزة الذكية، عبر استكشاف تقاطع وتكامل بعض التقنيات المتطورة بوضع أسس منظومة اقتصادية لـ  5G+ في القطاع” .

من جهته، قال “لوفان ليو”، مدير معهد البحث بـOPPO: “إن OPPO، تقود تقدم تقنية الاتصال من الجيل الخامس 5G، مستندة على بعض التكنولوجيات مثل ” IA” و” Big Data” و” Cloud Computing (5G + ABC)“، بتحويل الهواتف و الأجهزة  الذكية إلى “مساعدات شخصية ذكية” حقيقة. ونحن مقتنعون أن التطبيقات المعتمدة على تقنية 5G سترى النور رويدا رويدا في المستقبل القريب، وستمنح مستعمليها فرصة خوض تجارب جد مذهلة”.

ومن أجل وضع أسس منظومة اقتصادية لتقنية الجيل الخامس 5G، ستواصل OPPO تعميق شراكتها مع Qualcomm، مزود خدمات الاتصالات والمختص في البنى التحتية المرتبطة بالشبكات، فضلا عن شركاء متدخلين على مستوى سلسلة اللوجيستيك. وستعمل OPPO في الصين مع China Mobile من أجل تسريع تسويق أجهزة تتماشى مع 5G وخلق منظومة اقتصادية جديدة لمجال هذه التقنية وهي المنظومة المبنية على مبادرة “5G Device Forerunner Initiative” للفاعل الاتصالاتي الصيني “ China Mobile”.

خارج الصين، تجري OPPO محادثات مع مزودي خدمات الاتصالات في أوروبا وأستراليا وغيرها من الأسواق الخارجية، مع خطط لإطلاق منتجات 5G التجارية في العام المقبل.786d

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى