طوطال تعلن عن لائحة المنتقلين إلى نهائيات تحدي الريادي الصاعد

أسفرت عملية انتقاء المترشحين، لنسخة 2018-2019 في تحدي الريادي الصاعد لهذا العام التي تنظمها طوطال-المغرب، عن اختيار خمسة عشر مرشح للتباري في نهائيات المسابقة، وهم: عمر أزمي، ECO OIL، فاطمة الزهراء باسي، Eco Construct، يونس بنعمر، YALA، ياسين بنطالب، CitizenUp، مريم الوافي، Green Engineering Mission ، طارق حنين، IBDAA S&E ، سعد جيطو، Weego، برهوم خربوش، GreenTech Solution ، عثمان المدور، Heliotech، شيماء محسن، iSAFE، علي موسالي، Circus ، يونس وزري، Ecodome Maroc ، عبد الغني رداد، B-ARG، يوسف تيموري، No plastiKo، هشام زاوي، Pip Pip Yalah

وقال بلاغ صحافي، إن اختيار هذه المشاريع تم من بين أكثر من 300 مشروع مسجل، وذلك بالمرور عبر مرحلة التصويت “الإعجاب والمشاركة”، قبل أن يتم دراستها من قبل مهنيين ومختصين في مجال ريادة الأعمال.

سيقدم المنتقون الخمسة عشر مشاريعهم خلال يوم المنافسة « Pitch day »، هذا الأربعاء 06 فبراير، حيث سيتلقون تدريبً قبل عرض أعمالهم أمام اللجنة المحلية، والتي تتألف من جان-لويس بوننفان، المدير العام لطوطال المغرب، نجاة خيري، المديقرة القانونية ومسؤولة RSE بطوطال المغرب، فاطمة الزهراء بياز، مؤسسة New Work Lab، منير فرام، مدير قطب التعليم والتكوين ب CFCIM، جيروم موتون،   المدير العام ل Buzzef- ومسؤول عن Kluster ب CFCIM، عمر قاديري، فائز بتحدي الريادي الصاعد 2016، فريد بنسعيد، المدير التنفيدي ل Tenor Group، يوسف الشرايبي، المدير التنفيدي ل Outsourcia، دنيا بومهدي، المديرة العامة ل Maroc Numeric Fund، هشام بدر الدين، المدير العام ل Digital Factory de Saham Assurance، فتح الله سيجلماسي،  سفير المغرب السابق في فرنسا ولدى الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط.

وعلى أساس هذا الانتقاء النهائي، ستعلن اللجنة، يوم 26 فبراير 2019، عن الفائزين بنسخة 2018-2019 في تحدي الريادي الصاعد لهذا العام المنظم من قبل طوطال. وسيتلقى هؤلاء الشباب المقاولون دعما ماليا يمكن أن يصل إلى 137.000 درهم، بالإضافة إلى المواكبة المهنية من قبل شركة طوطال المغرب، بالإضافة إلى الإستفادة من حملة تواصلية من أجل التعريف بمشاريعهم. وسيمنح لقب “أفضل مقاوِلةٍ” لواحدةٍ من المرشحاتِ في النهائيات دعما لمشروعها. وكل هذا سيتم خلال حفل رسمي لتوزيع الجوائز.

في نفس الوقت، تحدي الريادي الصاعد لعام 2018-2019 طوطال ينظم في 55 دولة،  37 منها في إفريقيا و11 بآسيا والشرق الأوسط، و4 بأمريكا، ثم 3 بأوروبا- وهذا يتماشى مع رغبة طوطال في دعم التنمية السوسيو-اقتصادية في الدول الحاضرة فيها عبر العالم. فطوطال تساهم في تقوية النسيج الاجتماعي المحلي، من خلال الدعم المقدم إلى المقاولين الأكثر إبداعا، قصد مساعدتهم في إنجاز مشاريعهم.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.