آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

إنوي تضع الابتكار في خدمة الشمول المالي من خلال Impact Camp 2019

– دورة جديدة ل Impact Camp تحت شعار الشمول المالي

– أزيد من 400 مرشح يمثلون 23 دولة و11 مشروعا تم اختيارهم للمشاركة في معسكر التدريب  bootcamp

– أسبوع لهيكلة مختلف المشاريع واختيار المرشحين الستة للدور النهائي لمسابقة inwiDAYS 2020

 يؤكد إنوي أكثر من أي وقت مضى تموقعه كمنصة لمواكبة المقاولات المبدعة من خلال إطلاق الدورة الخامسة لـ Impact Camp. ومرة أخرى، يعود برنامج ريادة الأعمال الذي ترعاه إنوي وIMPACT Lab، ليمنح رواد الأعمال الإفريقية المبدعين فرصة جديدة لهيكلة وتطوير شركات ناشئة في مجال “التكنولوجيا المالية”.

في دورته الخامسة يؤكد برنامج Impact Camp انفتاح إنوي على إفريقيا. فبعد مرحلة أولى ناجحة، والتي أطلق خلالها طلب المشاريع، تم انتقاء 11 مشروعا من بين 400 مشروع تنتمي لأزيد من 23 دولة، والتي قدمت ترشيحها عبر منصة innov.inwi.ma الرقمية الخاصة بالحدث. وتضمن البرنامج تنظيم أسبوع تكويني في رحاب جامعة الأخوين بإفران خلال الفترة بين 8 و14 سبتمبر 2019، والذي تمحور حول موضوع “التكنولوجيا من أجل دمقرطة ولوج الخدمات المالية”.

يقول رضى شهود، مدير الابتكار المفتوح لدى إنوي  :« مع توالي الدورات، أكد معسكر التأثير Impact Camp هويته كعلامة معترف بها في مجال مواكبة المشاريع ذات التأثير القوي على المستوى الاجتماعي أو البيئي. الشيء الذي شكل حجة إضافية قوية على مدى التزام إنوي إلى جانب رواد الأعمال وانخراطه القوي لصالح الابتكار والتحول الرقمي في بلدنا. ومع تنظيم هذه الدورة، فإننا نعزز عملنا عبر تعبئة المواهب الإفريقية من أجل المساهمة في تبادل التجارب والفرص بين رواد الأعمال في قارتنا».

وعقب هذه الدورة، سيتمكن Impact Camp من ترسيخ إشعاعه الإقليمي بشكل أكبر عبر التموقع  كمعسكر تدريب (bootcamp) مرجعي للشركات التكنولوجية الإفريقية الناشئة وإيجاد أجوبة للإشكاليات الاجتماعية والاقتصادية لسكان القارة.

وفي غضون ذلك قرر إنوي وIMPACT Lab الاضطلاع بمهمة ربط الاتصال بين رواد الأعمال والخبرات الضرورية وذلك بهدف تمكينهم من هيكلة مقارباتهم المقاولاتية بأفضل شكل ومنحهم الإطار الضروري لتطوير رؤيتهم وتحسين فرص نجاحهم.

وستشارك المشاريع الستة المرشحة للدور النهائي في تظاهرة  inwiDAYS المقرر تنظيمها في يناير 2020. وستحصل الشركتان الناشئتان الفائزتان على بطاقة ولوج برنامج IMPACT Lab لدعم المقاولات، بالإضافة إلى دعم مالي تبلغ قيمته 750.000 درهم لكل شركة ناشئة.

وتقول سلمى القباج، العضو المؤسس لـ Impact Lab« سيواصل معسكر التأثير Impact Camp 2019 صعوده القوي من خلال انتقاء شركات ناشئة إفريقية ناضجة، والتي سبق لها أن أخضعت نماذجها وحلولها للاختبار. ومن خلال المواكبة المكثفة التي وفرناها لهذه الشركات الناشئة (start-ups) على مدى أسبوع، فإنها أصبحت قادرة على رفع التحدي، ولكنها أيضا تمكنت خلال هذا الأسبوع من تدقيق حلولها والمصادقة عليها، الشيء الذي سيسرع وتيرة مسلسل طرحها في الأسواق. كما فتح هذا البرنامج أمام الشركات الناشئة المشاركة آفاقا جديدة للتنمية والتطوير بفضل تمكينها من الولوج بامتياز إلى شبكة إنوي وIMPACT Lab ».

الفائزون بمسابقة Impact Camp 2019 هم:

·       Sellwise من ساحل العاج

·      Yolse من بوركينا فاصو

·       Onloutou من ساحل العاج

·       Built من غانا

·       Dibaka من المغرب

·       Ishangooمن الكاميرون

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى