شاومي تطلق هاتفها الجديد Mi 9T

أطلقت شركة شاومي مؤخرا بالمغرب أحدث هواتفها و هو Mi9T  و الذي يدخل ضمن خانة فئة الهواتف فوق المتوسطة بسعر تنافسي جدا.

و حيث أن الشركة تسعى للتميز قبل الربح، فقد أتى الهاتف بمواصفات جد رائعة جعلت من الهاتف قوة مكتملة .

بداية من الشاشة و التي تأتي كاملة بدون نتوء ( نوتش ) أو ثقب من نوع AMOLED  التي تعطي أداء مذهل تحت ضوء الشمس بحجم 6.39 بوصة و جودة صورة  FHD+ دقة 1080 × 2340 بمعدل كثافة بكسلات 403 لكل إنش و تدعم أبعاد العرض الحديثة 19.5:9 بالإضافة إلى طبقة حماية على الشاشة من نوع Corning Gorilla Glass 5 و دعم لخاصية HDR.

يتوفر الهاتف بإصدارين من الذاكرة العشوائية ( RAM ) و ذاكرة تخزين ( ROM ) من نوع UFS 2.1:

  • الإصدار الأول بذاكرة عشوائية 6 جيجا و ذاكرة تخزين 64 جيجا.
  • الإصدار الثاني بذاكرة عشوائية 6 جيجا رام و ذاكرة تخزين 128 جيجا.

و لأداء عالي يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 730  الأول ضمن فئة جديدة من شركة كوالكوم بتقنية 8nm ، مع معالج رسومي Adreno 618  و يدعم وضع Game Turbo 2.0  لتعزيز أداء الألعاب بشكل جد رائع .

أما من ناحية التصوير ، فالكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية ، الأولى أساسية بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F1.7 و الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F2.4 للتصوير العريض ( Super Wide Angle  ) و كاميرا ثالثة للعزل 8 ميجا بيكسل بفتحة العدسة F2.4 . مع فلاش ثنائي من نوع LED  

أما من ناحية الفيديو فالهاتف يدعم التصوير بجودة 4k بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة FHD  بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و 60 إطار في الثانية ، وكذلك يدعم دقة فيديو HD  بدقة 720 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

بالإضافة لدعم التصوير البطيء ( Slow Motion ) بجودة FHD و دقة 1080 بكسل بمعدل يصل إلى 960 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية هي كاميرا منبثقة ( Pop up ) تعمل عن طريق محرك و تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2  .

يدعم الهاتف مايكروفون إضافي خاص بعزل الضوضاء و الضجيج أثناء استخدام الهاتف سواء عند الإتصال أو تصوير فيديو أو تسجيل الصوت . مع سماعات مزدوجة لصوت نقي و ممتاز

كما أنه الهاتف يحظى منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن و ذلك بأعلى الهاتف .

مع منفذ الشحن من نوع Type-C  و يدعم خاصية الـ OTG  لوصل إي إدخال خارجي من نوع USB  .

و يتوفر الهاتف على مستشعرات التسارع و القرب و البوصلة و الجيروسكوب بالإضافة إلى تحديد الموقع الجغرافي GPS  و أنظمة الملاحة و كذا الإتصال من بلوتوث في إصداره الخامس و الوايفاي بالترددات a/b/g/n/ac بالإضافة إلى نقط اتصال hotspot  و wifi-direct  و Dual band  و وجود Radio .

يتوفر الهاتف على منفذ لشريحتين إتصال من نوع nano-sim  بأسفل الهاتف، مع دعم للشبكات حتى  الجيل الرابع 4G.

أما من ناحية أمان الهاتف فهو يتوفر على مستشعر البصمة مدمجة بالشاشة و تعمل بكل سرعة و سلاسة بالإضافة لخاصية التعرف على الوجه ( face unlock ).

مع بطارية بحجم 4000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة18  واط .

أما من ناحية الشكل فالهاتف يأتي بتصميم ممتاز بأبعاد  156.7×74.3×8.8 ملم و وزن يقدر بـ 191 جرام مع إطار معدني و ظهر زجاجي مغطى بطبقة Crystal Curvo 3D  مع توفره بلونين أسود كربوني و أزرق جيليدي.

  • الأسعار والتوفر

يتوفر Mi 9T في المغرب بلونين، أسود كاربون و الأزرق الجليدي، بسعر 3629 درهمًا للإصدار 6GB+64GB و 3879 درهما للإصدار 6GB+128GB. وستتوفر نسخة “الشعلة الحمراء” قريبًا.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.