آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرصحة و رشاقة

الدارالبيضاء تحتضن المؤتمر الثالث لطب المسالك البولية بشمال إفريقيا والاجتماع الدولي العاشر حول أمراض الكلى

تعقد الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار (AMEU)مؤتمرها السنوي الثالث لطب المسالك البولية بشمال إفريقيا والاجتماع الدولي العاشر حول أمراض الكلى وذلك من 10 إلى 12 فبراير 2022 بجامعة محمد السادس للعلوم والصحة بالدارالبيضاء .
ويعتبر هذا الحدث العلمي مناسبة يلتقي فيها العديد من المتخصصين في طب المسالك البولية والجنس والأورام وأمراض النساء واستعمال الأشعة والطب العام،لمناقشة الموضوعات ذات الراهنية والمتعلقة بمختلف مجالات طب المسالك البولية. كما تشكل مناسبة علمية يلتقي خلالها الأطباء المغاربة مع زملائهم الأجانب بهدف الارتقاء بطب المسالك البولية في المغرب .
المؤتمر سيكون مناسبة علمية لاستعراض أحدث تقنيات إجراء العمليات الجراحية في هذه التخصصات ، واستعراض العديد من المواضيع من قبل مختصين ذوي الشهرة العالمية في مجالات سرطان الكلى وأورام المثانة والخصية والحصى البولية وأمراض الكلى عند النساء وعلاج الاضطرابات الجنسية…
البرنامج العام
الافتتاح
الجمعة 11 فبراير 2022 على الساعة الخامسة مساء
تكريم شخصيات طبية عالمية
 البروفسور أنتوني إطالا

الذي سيستعرض تطبيقات للمعالجة عن طريق الخلايا الجذعية في علاج المسالك البولية.

 البروفسورآلان لودوك

وهو أحد رواد طب المسالك البولية الحديث،حيث سيستعرض بعض ملامح تاريخ الحصى البولية.

+ البرفسور دافيد خيات
طبيب أورام شهير ، سيركز في مداخلته على السرطان والتدخين

المؤتمر يتضمن أيضا ورشات علمية وإجراء عمليات جراحية تبث مباشرة، قصد السماح بمتابعتها للمختصين والاستفادة من التجارب المعروضة ،وهي مناسبة أيضا للأطباء المتدربون ليقدموا إنجازاتهم العلمية ومختلف الأبحاث التي أنجزوها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى