الكوميديا “Mission Apollo 212” تستأنف تداريبها ابتداء من 15 يوليوز !

●  الفريق الفني للعمل الكوميدي​​“Mission Apollo 212” المنتج من طرف CastQuête Entertainment، يستأنف تداريبه انطلاقا من 15 يوليوز بأستوديو الفنون الحية، استعداد لجولة وطنية ابتداء من الخريف.

●  وضع دليل صحي خاص بسلامة الكوميديين والمهنيين في مجال العروض الفنية.

“Mission Apollo 212” هي مسرحية كوميدية للمنتج والمدير العام  لـ CastQuête Entertainment نبيل جباري، وهو عمل جديد يجمع عدد من الفنانين المغاربة الموهوبين: بشير واكين ، محمد باسو ، محسن مالزي ، جليلة تلمسي وفتاح الغرباوي.

الأزمة الصحية التي تسبب بها فيروس “كوفيد-19″، تسببت وطيلة فترة الحجر الصحي،  في توقف التداريب الخاصة بالمسرحية الكوميدية “Mission Apollo 212″. والتي كان من المبرمج أن يكون عرضها الأول بداية شهر يونيو الجاري. لكن ورغم كل هذه الظروف فقد واصل فريق المشروع العمل بشكل جماعي عن بُعد. واليوم عاد نبيل جباري وكامل فريقه لاستئناف التداريب على المسرح، استعدادا لعرض المسرحية الكوميدية بمجرد إعادة افتتاح قاعات العروض.

وفي هذا الإطار، وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة الكوميديين والفرق التقنية، كشفت CastQuête Entertainment عن رغبتها استئناف الأنشطة بوضع نظام للتدابير الصحية، وذلك بتعاون مع مختلف الخبراء والمهنيين، للمساهمة في الحد من انتشار فيروس “كوفيد-19″، دون توقيف النشاطين الثقافي والاقتصادي للمملكة.

وفي ذات الصدد يوضح نبيل جباري: “كل عناصر الفريق متحمسون لاستئناف نشاطاتهم، وذلك في انتظار إعادة افتتاح قاعات العروض. لقد وضعنا دليلاً عمليًا يتضمن القواعد والتدابير الأكثر ملائمة، رغم أنها سترفع من كلفة الإنتاج، لكنها ضرورية لممارسة نشاطنا في بيئة صحية وآمنة. هدفنا هو المساهمة في إحياء النشاط الاقتصادي والثقافي لبلدنا “.

الفحص الإجباري عن المرض، مسافة الأمان بين الكوميديين على المسرح ، ارتداء الكمامات والأقنعة بالنسبة للفرق، رسم علامات على الأرض من أجل فصل ممرات الولوج والخروج من المسرح ، مطعمة تحترم الشروط صارمة للسلامة الصحية، توزيع المحلول الكحول بكل منطقة… وقد تم وضع دليل صحي يلبي حاجيات كل فريق وفقًا للمنطقة التي يتواجد بها (قاعة ، مسرح ، قمرة التحكم ، غرف الملابس …).

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.