آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

الابتكار الرقمي للمقاولات الناشئة في خدمة الإنتعاش الاقتصادي

يحتفل “inwiDays” هذه السنة بالمقاولات الناشئة التي برزت خلال سنة 2020، والتي ساهمت في إعادة ابتكار مهن وخدمات تلائم الظرفية الوبائية. وتوجت هذه النسخة بتوقيع اتفاقية شراكة مع البنك الأفريقي للتنمية (BAD).

ولقد جرت فعاليات هذا الحدث الهام الخاص بالمقاولات الناشئة خلال يومي 25 و26 فبراير في نسخة رقمية مراعاة لسياق الأزمة الصحية. ولقد تميز عام 2020 بتعبئة مثلى للشركات الناشئة، التي ساهمت بشكل كبير في إعادة ابتكار مهن وخدمات ملائمة، وهو ما شكل موضوع نسخة هذه السنة: ” الإنتعاش الاقتصادي عبر الابتكار الرقمي: أي مستقبل للمقاولات المغربية الناشئة؟”.

ولقد عرفت هذه النسخة مشاركة متدخلين بارزين على الساحة الاقتصادية، بما فيهم مقاولين ومستثمرين ناجحين، وذلك جنبا إلى جنب شخصيات مرموقة في المنظومة الرقمية للمقاولات الناشئة، حيث ناقشوا مكانة المقاولة المغربية الناشئة ومستقبلها في إطار الإنتعاش الاقتصادي بعد أزمة كوفيد-19.

ولقد تميزت هذه النسخة كذلك بتوقيع اتفاقية شراكة مع البنك الأفريقي للتنمية (BAD)، يتحد من خلالها كلا من إنوي والبنك الأفريقي للتنمية، في إطار برنامج “سوق التنمية”، من أجل مواكبة تطوير وتسويق المشاريع الرقمية المبتكرة والمستدامة من خلال دعم عملي ومواكبة استراتيجية يتم منحها إلى المقاولين المغاربة.

ويطمح برنامج “سوق التنمية”، الذي تم إطلاقه سنة 2019، إلى تعزيز الديناميكية المقاولاتية من خلال توفير رؤية أفضل حول الفاعلين والعرض القائم أمام المقاولين والشركاء المؤسساتيين من القطاع العام والخاص. ومن جهة أخرى، تحسين واستكمال العرض من خلال تنسيق منظومة مقاولاتية من أجل تحسين الفعالية والكفاءة.

ويهدف إنوي والبنك الأفريقي للتنمية من خلال هذه الإتفاقية إلى توسيع نطاق مواكبة الابتكار وروح المقاولة وتكثيف عدد المقاولات الناشئة التي تحمل مشاريع مبتكرة، بما فيها المقاولات الصغيرة والمتوسطة ذات الإمكانات العالية.

واختتمت النسخة التاسعة من inwiDays بتتويج ثلاث مقاولات مغربية ناشئة تميزت في عام 2020 بمشاريع مبتكرة تدعم الإنتعاش الاقتصادي في ظل سياق الأزمة الصحية.

والفائزون برسم النسخة التاسعة من inwiDays، هم:

جائزة أحسن مقاولة ناشئة ذات تأثير إيجابي: Santé Connect
جائزة أحسن مقاولة ناشئة ذات طموح إفريقي: ShipEx
جائزة أحسن مقاولة ناشئة بتصويت الجمهور: classe.ma

ولقد رسخ حدث inwiDays، على مدى سنوات، نفسه كمنصة مرجعية للتبادل والنقاش حول أهم التطورات الرقمية، وهو ما جعلها تحتل مكانة كبيرة لدى المقاولات المغربية الناشئة. كما يعد هذا الحدث المهم تجسيدا لجهود إنوي من أجل تسليط الضوء على الاقتصاد الرقمي الجديد ودعم نمو المقاولات المغربية الناشئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى