آخر الأخبارتكوين و عملجديد الأسواقسلايدر

كلية الصيدلة تفتح أبوابها بالجامعة الأورومتوسطية بفاس

تفتح الكلية الأورومتوسطية للصيدلة التابعة للجامعة الأورومتوسطية بفاس، أبوابها رسميًا في شتنبر المقبل لاستقبال أول فوج لها مانحة بذلك فرصة التسجيل ابتداء من الآن للحاصلين على شهادة الباكالوريا في المجالات العلمية والتقنية أو ي شهادة معادلة معترف بها، وبالتالي تقديم ترشيحاتهم للمشاركة في المباراة التي ستجرى يومي 26 و 27 غشت، في حرم الجامعة.
ويتوج هذا المسار الجامعي الجديد ومدته 6 سنوات بالحصول على دبلوم “دكتور في الصيدلة” والذي سيمكن خريجيه من ولوج العديد من المهن الواعدة في المجال الصحي، أبرزها على سبيل المثال لا الحصر صناعة الأدوية وصيدلة المستشفيات والصيدلة الخاصة أو التوجه نحو البحث الصيدلاني.
وتسعى الكلية الأورومتوسطية للصيدلة إلى تكوين صيادلة رفيعي المستوى وقادرين على رفع تحديات ورهانات المجتمع الصحية، لا سيما في هذه الظرفية الخاصة المرتبطة بالوباء العالمي الذي نواجهه اليوم والذي يتطلب انخراطا وتعبئة لم يسبق لها مثيل من اجل ضمان الرعاية الكافية للمواطنين وفي ظروف مثلى للسلامة الصحية.
سيستفيد صيادلة المستقبل طيلة فترة دراستهم من تكوين يرتكز أساسا على التجريب والابتكار والبحث العلمي التنموي بفضل المختبرات المجهزة بأحدث التكنولوجيات المتطورة في المجال وكذا البنيات التحتية ذات المعايير الدولية التي توفرها الجامعة الأورومتوسطية بفاس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى