آخر الأخبارالعائلة و المنزلتكنولوجياتجديد الأسواقسلايدر

أول تلفزيون بتقنية الذكاء المعرفي في العالم تلفزيونات سوني BRAVIA XR متوفرة الآن في المغرب

معالج Cognitive Process XR مبتكر جديد يحاكي الطريقة التي تفكر بها أدمغتنا وتستجيب لمشاهدة غامرة لم يسبق لها مثيل

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن طرح مجموعة التلفزيوناتBRAVIA XR الجديدة، التي تشملMASTER Series XRZ9J 8K LED و XRA90J OLED, XRA80J OLED إضافةً إلى تلفزيونات X90J و تلفزيونات 4K LED أخرى، وهي الآن متوفرة في المغرب.

ومن خلال معالج الذكاء المعرفي Cognitive Processor XR، بمثابة العقل المفكر لتلفزيونات BRAVIA XR الجديدة، تستخدم تلفزيونات BRAVIA XR طريقة معالجة جديدة كلياً تتجاوز الذكاء الصناعي، فهي مصممة لتحاكي الطريقة التي يفكر العقل البشري ويستجيب للرؤية والسمع. يتعرف المعالج الجديد المُعزَّز بالذكاء المعرفي على موضع النقطة البؤرية عبر تقسيم الشاشة إلى مناطق متعددة واكتشاف موقع “النقطة البؤرية” في الصورة.

ويمكن لمعالج Cognitive Processor XR كذلك تحليل موضع الصوت في الإشارة لمطابقة الصوت بدقة مع ما يظهر على الشاشة لتحويل الصوت إلى صوت محيطي ثلاثي الأبعاد وتقديم تجربة واقعيةٍ بمجالٍ صوتيٍ غامر. كما يتعرف المعالج على كمياتٍ كبيرة من البيانات ويفهمها ويحللها لتحسين كل وحدة بكسل وإطار ومشهد بذكاء، والاستمتاع بتجربة صورة وصوت تنبض بالحياة هي أفضل ما قدمته سوني على الإطلاق.

وفي هذا الإطار، قال السيد تاكاكيو فوجيتو ، المدير العام لشركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “نفتخر بتقديم معالج Cognitive Processor XR، والذي يعمل مثل العقل البشري في تلفزيونات برافيا وهو الأول من نوعه في العالم بالمنطقة. في الآونة الأخيرة، ومع قضائنا وقتاً أطول في المنزل، أصبحنا أكثر على التلفزيونات والمحتويات العالية الجودة للترفيه عن أنفسنا. واستجابةً لطلب العملاء، ابتكرت سوني معالج Cognitive Processor XR للذكاء المعرفي والذي من شأنه أن يغير العديد من المفاهيم. ويمكن للمعالج الجديد اكتشاف وتحليل كل جسم في الصورة بذكاء، مما يوثر في تفاصيل وتباينٍ استثنائي لصورةٍ أكثر واقعية تجسد رؤية المخرجين، ويعد بتجربة مشاهدة تلفزيون ثورية.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى