آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عملسلايدر

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يطلق برنامج التميز VET by EHL بشراكة مع مدرسة لوزان الفندقية

أشرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومدرسة لوزان الفندقية للخدمات الاستشارية، يومه الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 بالرباط، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج التميز VET by EHL، الذي يندرج في إطار مشروع إعادة هيكلة العرض التكويني لمهن السياحة والفندقة والمطعمة. وتشمل هذه الدينامية العرض التكويني للمكتب برمته في نطاق التوجهات الاستراتيجية الكبرى لخارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، التي تم عرضها بين يدي جلالة الملك، نصره الله، في 04أبريل 2019.

وقد شهدت مراسم انطلاق التكوين حضور كل من السيدة لبنى اطريشا، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والسيد عرفات عثمون الكاتب العام لقطاع التكوين المهني، والسيد جينس هينينغ بيترز، رئيس VET by EHL (عبر تقنية التناظر المرئي) وممثلين عن الشركاء المؤسساتيين والاقتصاديين للمكتب فضلا عن أعضاء من مجلسه الإداري.
برنامج VET by EHL: الخبرة السويسرية في خدمة خريجي المكتب

ينفتح برنامج التميز الذي طورته مدرسة لوزان الفندقية على التقنيين المتخصصين والتقنيين في شعب السياحة والفندقة والمطعمة، وسيرتكز على 4 تكوينات تأهيلية: فن الطبخ، الإيواء، خدمات الأكل والشرب، بالإضافة إلى التسيير الفندقي.

ويعتمد المكتب، من خلال هذا التكوين، على خبرة مدرسة لوزان بهدف الرفع من كفاءات خريجيه في المهن المرتبطة بالسياحة والفندقة والمطعمة، وذلك بفضل محتوى مبتكر وتفاعلي يضع المتدرب في صلب المقاربة التكوينية.

وإدراكا منه لأهمية بيداغوجية التعلم من خلال المزاولة Learning by Doing، فإن المكتب يحرص على تضمين البرنامج لحصص تكوينية تطبيقية داخل المقاولة، بمعدل 50٪ من الحيز الزمني، مما سيمكن الخريجين الشباب من الاندماج في الحياة المهنية بشكل أكبر وتطبيق معارفهم وكفاءاتهم المكتسبة أثناء التكوين.

وسيتوج البرنامج، الذي سيستفيد من نسخته الأولى 140 متدربا على مدى 18 شهرا، بتقديم شهادات مصادق عليها بشكل مشترك بين المكتب وبرنامج VET by EHL في المستويات ”المتدرج” و ”الشريك” و”المتخصص”.

وسيتم اعتماد هذا التكوين بداية في مؤسستين تكوينيتين بكل من الدار البيضاء والرباط. وذلك بإشراف 30 مكونا معتمدا من قبل مدرسة لوزان الفندقية، على أن يتم تعميم هذه التجربة على مستوى باقي المؤسسات التكوينية، خاصة في مدن المهن والكفاءات.
إعادة هيكلة العرض التكويني في مهن السياحة والفندقة والمطعمة

من خلال دينامية إعادة هيكلة عرضه التكويني (المشروع 1 لخارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني) يسعى المكتب إلى ضمان تكوين حديث يستجيب لحاجيات المهنيين من الكفاءات في جميع القطاعات. وبشكل خاص في مهن السياحة والفندقة والمطعمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى