آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

نجاح الدورة الافتراضية الثالثة لبرنامج “مخيم الابتكار” الذي تنظمه مؤسسة التجاري وفا بنك وجمعية إنجاز المغرب

في ظل مواصلة المبادرات الرامية إلى تعزيز القدرات المقاولاتية لدى الشباب، نظمت “مؤسسة التجاري وفا بنك” إلى جانب شريكها الاستراتيجي “إنجاز المغرب”، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 نونبر, الدورة الثالثة من برنامج “مخيم الابتكار” لفائدة 100 طالبا وطالبة ينحدرون من مختلف جهات المملكة.
ويهدف برنامج “مخيم الابتكار” من خلال الممارسات والتحديات إلى ترسيخ مناهج الإبداع والابتكار (نموذج اعمال، التفكير الإبداعي، انتقاء أفكار جيدة إلخ.) لدى فئة الشباب الجامعيين وحاملي المشاريع المحتملين. ويتميز البرنامج بروح التآزر القوية القائمة بين المستشارين المتطوعين التابعين للمجموعة وفرقهم من الطلبة في اختصاصات متعددة. وينتظر من المستفيدين أن يتمكنوا من تطوير مهارات جديدة وخوض تجربة العمل الجماعي وكذا إطلاق العنان لخيالهم مع تبني مواقف جديدة بغية بناء نماذج مبتكرة ومستدامة من الناحية الاقتصادية.
وبمناسبة هذه الدورة، عملت “مؤسسة التجاري وفا بنك” بتعاون وتآزر مع كل من “وفا إيموبيليي” و”إنجاز المغرب” من أجل اقتراح موضوع من المواضيع الراهنة ذي حمولة ابتكارية عالية ومستلهم من تحديات التحول ورقمنة القطاع العقاري. وفي إطار برنامج الدورة تنافست 5 فرق لمدة 48 ساعة من أجل رفع التحدي المتمثل في “تصميم وسيلة رقمية للقيام بزيارة افتراضية لملك عقاري لأغراض الخبرة “.
وقد شهد هذا البرنامج نجاحا ملحوظا بفضل التعبئة النشطة للمعاونين المتطوعين التابعين لمجموعة التجاري وفا بنك وكذا الخبراء المهنيين التابعين لـ “وفا إيموبيليي”، حيث تمكنوا بفضل انخراطهم وتبادلهم للمعارف وجودة تأطير فرقهم من تحفيز التفكير الجماعي وإبداع الطلبة قصد اقتراح حلول مبتكرة لهذا التحدي.
وقامت لجنة التحكيم المشكلة من مدراء وخبراء في مجال الابتكار تابعين لمجموعة التجاري وفا بنك بانتقاء المشروع الأكثر ابتكارا، بعد تبادل وجهات النظر مع مختلف الفرق حول الحلول التي قدموها وإسداء النصائح والتوصيات لهم. وهكذا وقع الاختيار بالإجماع على المشروع المقدم من طرف فرقة “WIEXPERT” للفوز بالدورة الثالثة لمخيم الابتكار، وهي فرقة تتألف من طلبة من سلك التعليم العالي من مدن متعددة (الدار البيضاء وفاس وتازة والرشيدية ومكناس والقنيطرة).

وقد استطاعت فرقة “WIEXPERT” رفع تحدي المسابقة والتميز من خلال تقديم مشروع مهيكل وناجح، يتمثل في حل يرتكز على تطبيق مزود بالبيانات المكانية قابل للتحميل من قبل الزبون والذي يتيح مسارا رقميا كاملا للخبرة المادية للعقار وحجز المواعيد مع خبير وفا إيموبيليي إلى غاية تقييم العقار وإنجاز الخبرة، وذلك من خلال أخذ صور على مدى 360° بواسطة خاصية مدرجة في التطبيق.
واعتبارا للجهود التي بذلتها جميع الفرق في إعداد مشاريعها، لا يسع مؤسسة التجاري وفا بنك إلا أن تهنئ جميع الطلبة المشاركين على التزامهم وتتقدم بالشكر لشريكها “إنجاز المغرب” والمستشارين المتطوعين للتجاري وفا بنك، ومؤطري وفا إيموبيليي الذين ساهموا في نجاح هذه النسخة الثالثة.
ومن خلال هذه المبادرة المواطنة، تجدد مجموعة التجاري وفا بنك، من خلال مؤسستها وبفضل تعبئة معاونيها المتطوعين ورعايتها للمهارات، تأكيد التزامها القوي بدعم روح المقاولة لدى فئة الشباب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى