آخر الأخبارأخبار الماركاتالعائلة و المنزلسلايدر

المصبنة الصديقة للبيئة: CLEANZY تواصل تطورها في المغرب

. رائد التنظيف الايكولوجي في المغرب

. افتتاح 20 مصبنة صديقة للبيئة بحلول عام 2022، عن طريق الامتلاك والامتياز، بما في ذلك 5 وحدات قيد الإنجاز في الدار البيضاء والرباط

. ضرورة وضع إطار تنظيمي من خلال علامة إيكولوجية في مجال المصبنات بالمغرب

تمثل علامة CLEANZY التي تم إطلاقها سنة 2015، جيلا جديدا من المصبنات التي تتوافق مع رغبة المغاربة في الحفاظ على صحتهم وبيئتهم مع السعي للحصول على جودة تنظيف أفضل.

قال مؤسس العلامة محمد خشاني، مقاول ملتزم، مهتم بمجال البيئة و الهاجس المتمثل في التنظيف الجاف باستخدام مادة البيركلورو إيثيلين في قطاع التنظيف: “نطمح لافتتاح 20 مصبنة CLEANZY في المغرب بحلول 2022. ونفكر أيضًا في التطور الدولي”.

افتتحت العلامة مؤخرا مصبنتين جديدتين لتنظيف الملابس بكل من شارع موسى بن نصير بحي غوتيي بالدارالبيضاء وأخرى في Label’Gallery Rabat في السويسي في شارع محمد السادس بالرباط. بالإضافة إلى ذلك، يتم حاليا التحضير لافتتاح 5 مصبنات جديدات: 4 منها في الدار البيضاء على مستوى شارع أحمد شرسي Ahmed Charci في حي المثلث الذهبي Triangle d’Or، على مستوى طريق وازيس بحي وازيس، في شارع غاندي بالمركز التجاري Mall Aeria في حي كازا أنفا، وكذلك افتتاح جديد في حي الليمون السويسي بالرباط. يجدر بالذكر أن العلامة CLEANZY افتتحت أول متجر لها في شارع العرعار في حي الرياض، في حي الأعمال بالعاصمة، كما رأى النور محل ثان للعلامة في أكدال بالرباط.

من خلال شبكة الامتياز “الفرانشيز” الخاصة بها، تقدم CLEANZY جودة تنظيف فائقة وبأسعار تنافسية، بالإضافة إلى خدمة تحسين مصممة على المقاس.

مفهوم مبتكر ومسؤول بيئيًا يحافظ على صحة الزبناء

تستخدم العلامة التجارية تقنية صديقة للبيئة مع منتجات قابلة للتحلل تحترم البيئة وصحة زبنائها وموظفيها. وهذا ما أكده السيد محمد خشاني “تستخدم أغلب المصبنات في المغرب التنظيف باستخدام التنظيف الجاف مع مذيب سام له أخطار صحية: ويتعلق الأمر بالتنظيف باستخدام مادة البيركلورو إيثيلين. هذه العملية شديدة التلوث محظورة في العديد من البلدان. شديدة الانتشار، هي الرائحة الشهيرة التي اعتدنا استنشاقها عند دخول المصبنات وعلى الملابس التي يتم تنظيفها. وقد تم تصنيفها كمادة مسرطنة محتملة من قبل منظمة الصحة العالمية والوكالة الدولية لأبحاث السرطان. كما حذر المركز المغربي لمكافحة التسمم من خطورتها ودرجة التلوث الذي تتسبب فيها”. وأضاف “يبدو من الأساسي أمام هذا الواقع تبني إطاراً تنظيمياً من خلال مواصفة بيئية في المصبنات بالمغرب حتى يكون المواطن حرا في الاختيار بين مصبنة صديقة للبيئة ومصبنة تعتمد على بيركلورو إيثيلين، وذلك من أجل تشجيع التحول البيئي في المصبنات من استخدام مادة البيركلورو إيثيلين إلى حلول مسؤولة بيئيًا في المملكة، كونها دولة رائدة في التنمية المستدامة في إفريقيا”.

تعالج برامج CLEANZY ECOPERFORMANCE الحصرية أدق أنواع الأقمشة مثل القفطان المزيّن بالخرز، والحرير، بالإضافة إلى المفروشات والسجاد.

كما تجدر الإشارة إلى إطلاق CLEANZY ACADEMY في 2017، وهي تعمل على تكوين الفرق على أحدث الكيفيات الصديقة للبيئة في معالجة المنسوجات. ومن بين جديد هذه العلامة أيضًا في يناير2022: الإطلاق الرسمي للجيل الجديد من تطبيق Cleanzy للهاتف المحمول والذي سيتيح لكم تنظيم التجميع والتسليم في 3 نقرات، سواء كان الزبون في المنزل أو في المكتب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى