آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيهسلايدر

المغرب يفوز بالجائزة الأولى للمسابقة الأورو- متوسطية لأجمل منتوج طوابعي لسنة2021

فاز بريد المغرب بالمرتبة الأولى في المسابقة الدولية السنوية لأجمل منتوج طوابعي أورو- متوسطي لسنة2021، وذلك خلال المسابقة التي نظمها الاتحاد البريدي الأورو – المتوسطي (UPMed).
وقد منحت هذه الجائزة خلال الجمع العام للاتحاد البريدي الأورو – المتوسطي المنعقد بصيغة المناظرة المرئية يوم 2 دجنبر الأخير، لطابع بريدي مغربي يجسد أقراط الأذن التي تتزين بها العروس بشمال المغرب، وتعرف محليا باسم “خراص”، وهي عبارة عن أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة ذات شكل شبيه بقرن الخروف، حيث يطلق عليها أيضا “خراص الكباش”، أو “خراص عمارة”.
وحصل كل من البريد الأردني والبريد التركي على المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي خلال هذه المسابقة.
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُتَوَّجُ فيها بريد المغرب، فقد سبق للمجموعة أن أحرزت العديد من الجوائز الدولية، كانت آخرها المرتبة الأولى في المسابقة الدولية لأجمل منتوج طوابعي والتي نظمها الاتحاد البريدي الأورو – متوسطي سنة 2020، حول موضوع “المأكولات التقليدية المتوسطية”.
ومنذ سنة 2014، تقوم البلدان الأعضاء في الاتحاد البريدي الأورو – المتوسطي، والذي يعتبر المغرب أحد أعضائه النشيطين، بالإعلان عن إصدارات سنوية مشتركة للطوابع البريدية حول مواضيع تهم المنطقة الأورو – متوسطية، تتعلق على الخصوص بالتراث. وفي هذا الإطار، اهتمت إصدارات الدورات السابقة بمواضيع الزوارق، والأسماك، والأشجار، والمنازل، والأزياء، والمأكولات بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى