آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

معروضات سوني في معرض CES 2022

تقدم تقنياتٍ ومبادراتٍ تخلق قيمةً جديدة لتغمر العالم بالمشاعر.

تشارك سوني في معرض CES 2022، والذي سيقام في لاس فيغاس، ولاية نيفادا وعبر الإنترنت اعتباراً من الأربعاء 5 يناير (بتوقيت المحيط الهادي).

تتطلع سوني إلى “غمر العالم بالمشاعر، من خلال قوة الإبداع والتكنولوجيا.” واستناداً إلى توجه الشركة في “الاقتراب من الناس”، تعمل سوني على خلق قيمةٍ جديدة تلهم مشاعر الناس، من خلال الاقتراب أكثر من صُنَّاع المحتوى والمستخدمين. وصرح كينيشيرو يوشيدا، رئيس مجلس إدارة Sony Group Corporation ورئيسها ومديرها التنفيذي في مؤتمر سوني الصحفي الذي أقيم بتاريخ 4 يناير قبل افتتاح المعرض للجمهور، قائلاً: “خلال تحديات العامين الماضيين، أكدنا مجدداً على أهمية هدفنا. فنحن نتطلع إلى تمكين الناس من التواصل بعمقٍ مع الذين يشاطرونهم الاهتمامات ذاتها وتشكيل علاقات أقوى في مجتمعاتهم.” وتطرق إلى عمل سوني مع فنانين مثل أديل على ألبومها الجديد بعنوان “30،” وقدم أحدث تقنيات ومبادرات سوني لدعم صناع المحتوى، من بينها “الإنتاج الافتراضي” الذي رفع القيود عن إنتاج الفيديو، وطائرة سوني الاحترافية من دون طيار “Airpeak” التي تدعم الإبداع، إضافةً إلى أحدث هواتفها المحمولة “Xperia PRO-I.”

ثم ألقى توم روثمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة Sony Pictures Entertainment Motion Picture Group ومديرها التنفيذي، كلمته التي تطرق خلالها إلى إنتاجات PlayStation، والتعاون بين Sony Pictures Entertainment وSony Interactive Entertainment لإنتاج الأفلام والأعمال التلفزيونية استناداً إلى الملكية الفكرية لـ PlayStation. كما تحدث توم هولاند، بطل فيلم Uncharted من إنتاج PlayStation Productions، ونيل دراكمان الرئيس المشترك لاستوديو تطوير لعبة Naughty Dog، عن أهمية هذا التعاون.

بعد ذلك، أعلن جيم رايان، رئيس Sony Interactive Entertainment ومديرها التنفيذي عن إطلاق الجيل الجديد من نظام الواقع الافتراضي PlayStation VR2 وأدوات تحكم PlayStation VR2 Sense الجديدة التي تعد بتجربةً غير مسبوقة وشعور غامر في عالم الألعاب. وإلى جانب ذلك، فقد أعلن عن أحدث إصدارات سلسلة “Horizon”، باسم “Horizon Call of the Mountain”، والتي شهدت رواجاً كبيراً في العالم، كعنوانٍ حصري لـ PlayStation VR2.

ثم اعتلى يوشيدا المنصة مجدداً، ليلقي الضوء على تقنية التعقب الخاصة بمجموعة سوني وابتكارات Hawk-Eye ، وشراكة سوني مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم للتواصل مع الجيل الجديد من المشجعين في العالم الافتراضي.

واختتم يوشيدا كلمته بالحديث عن أحدث المستجدات والاتجاه الجديد لرؤية VISION-S، وهي المبادرة التي تهدف إلى المساهمة في تطوير قطاع التنقل. وصرَّح قائلاً: “من مكانة سوني المميزة كـ”شركة مبدعة للترفيه ستعمل الآن على ” وضع مفاهيم جديدة التنقل،” وأعلن أن اعتزام سوني تأسيس شركةً تشغيلية باسم “.Sony Mobility Inc” في ربيع 2022، والتي تهدف إلى استكشاف طريقة الدخول إلى سوق المركبات الكهربائية.

المنتجات والتقنيات الرئيسية التي يتم عرضها

تحت موضوع” المشاركة في صنع مستقبل الترفيه،” ستقدم سوني تقنياتٍ ومبادراتٍ متنوعة تدعم صُنَّاع المحتوى وتقربها أكثر من المستخدمين ضمن جناحها في لاس فيغاس وعبر المنصة الرقمية “Sony Square.”

المزيد من التفاصيل عبر الرابط: https://square.sony.com/ces2022/

نبذه عن جناح سوني في لاس فيغاس:

l رؤية VISION-S:

سيُعرض النموذجٍ الأولي لرؤية (VISION-S 01)، والذي تم اختباره على الطرقات، والنموذج الأولي لمركبة SUV وفق رؤية (VISION-S 02) كعامل جديد للشكل. لمزيدٍ من التفاصيل، يرجى الاطلاع على البيان الصحفي والموقع الخاص بـ VISION-S.

البيان الصحفي: https://www.sony.com/en/SonyInfo/News/Press/202201/22-002E/

الموقع الخاص: https://www.sony.com/en/SonyInfo/vision-s/

l طائرة Airpeak S1

للمرة الأولى ستُعرض طائرة سوني الاحترافية من دون طيار “Airpeak S1″، والمطروحة للبيع بيعها الآن في الولايات المتحدة. وتعد Airpeak S1 أصغر طائرة من دون طيار في العالم يمكن تزويدها بكاميرا ™Alpha كاملة الإطار دون مرآة[i]. وتتميز بمحرك ومروحية ونظام تحكم وتقنية استشعار (تم تسجيل براءة الاختراع لهذه التقنيات)، وهي وتتيح إمكانيةً التحليق عالياً، وبشكل ديناميكي ودقيق.

l PlayStation®5

تضع PlayStation®5 عالم من الألعاب في متناول اللاعبين من خلال تميزها بالسرعة غير مسبوقة، والدقةٍ البصرية، والشعورٍ الغامر. حيث جُهِّزت PS5 بقرص SSD فائق السرعة، وتم دمج المداخل والمخارج المخصصة، بالإضافة إلى تكنولوجيا الصوت ثلاثي الأبعاد Tempest 3D AudioTech، وأدوات التحكم اللاسلكية DualSenseTM Wireless Controller تكنولوجيا اللمس المتطورة والمشغلات التكيُّفية. كما ستُعرض مجموعة متنوعة من خمسة ألوان مُستوحاة من المجرات لغلاف الجهاز وأدوات تحكم DualSense لاسلكية في المعرض.

l مسرح Crystal LED

سيجري تركيب مسرح Crystal LED كبير الحجم في مدخل جناح سوني، ليعرض أحدث ابتكارات سوني في عدة مجالاتٍ كالإنتاج الافتراضي ومستقبل الترفيه الرياضي.

ž “الإنتاج الافتراضي”: تكنولوجيا صناعة الأفلام تحاكي إبداع صُنَّاع المحتوى

يحرر الإنتاج الافتراضي صُنَّاع المحتوى من مختلف قيود التصوير، كالموقع والطقس والوقت عبر تطبيق بيئة إنتاجٍ تدمج صورة الخلفية مع عناصر التصوير بصورةٍ آنية. ويحاكي الاقتران بين مسرح Crystal LED والذي يعرض صور الخلفية ذات الدقة العالية وتباينٍ عالٍ وإعادة تمثيلٍ لونيٍّ غني، مع الكاميرا السينمائية “VENICE” والتي تحقق دقةً عالية ورسوماتٍ حساسة، وتزيد من إبداع صُنَّاع المحتوى وحرية التعبير.

ž “مستقبل الترفيه الرياضي”: نُظُم تتبُّع عين الصقر والارتباط مع المشجعين الافتراضيين

يشهد المعرض تواجد ابتكارات Hawk-Eye لمجموعة سوني، التي قدمت الكثير من الابتكار في عالم الرياضة من خلال تكنولوجيا إدارة الفعاليات الرياضية وتحسين البث. وكان آخر إنجازاتها إدخال نُظُم تتبع هيكل اللاعبين وتحويل البيانات إلى صور ورسومات. وتتيح هذه الأنظمة تتبع تحركات الرياضيين والأجسام بدقة وتوفر صوراً فورية من تسجيلات ألعاب الفيديو الحية، وجمع البيانات ومحاكاة الحركة الحية افتراضياً.

كما تعمل سوني على عملية إثبات المبدأ (PoC) مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم لتشكيل الجيل الجديد من المشجعين العالميين عبر الإنترنت والذي يجمع بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي. حيث ستستفيد عملية PoC من تكنولوجيا تحليل الصورة وتكنولوجيا الاستشعار، إلى جانب نُظُم Hawk-Eye’s، لاستكشاف سبل إنشاء أشكالٍ جديدة من الترفيه لإشراك المشجعين من شتى أنحاء العالم.

l السعي لخلق تجارب فضاءٍ ملهمة: “STARSPHERE”

بالشراكة مع جامعة طوكيو و JAXA، تروج سوني لمشروع STARSPHERE، وهو مشروعٌ يهدف إلى خلق تجارب فضائية ملهمة. وستعرض سوني للمرة الأولى نموذجاً لقمرٍ صناعيٍ مصغر مزودٍ بمعدات كاميرا سوني. وتعتزم سوني إطلاق القمر الصناعي المصغر خلال السنة المالية 2022. ويمكن للمستخدمين التحكم بالقمر الصناعي لالتقاط صور للأرض والنجوم بالاستعانة بمحاكي الإطلاق. ويهدف STARSPHERE إلى إنشاء قيمةٍ جديدة وتقديم تجارب ملهمة وإثراء رؤى الأشخاص للفضاء، وسوف يشارك في صناعة المحتوى مع مجموعة من الصناع والشركاء في هذا المجال.

العروض على منصة “Sony Square” عبر الإنترنت:

إضافةً إلى التغطية المصورة لمؤتمرها الصحفي ومعروضاتها في لاس فيغاس، ستقدم سوني أيضاً فيديوهات مميزة للتقنيات والمبادرات المتعلقة بالمواضيع الفرعية التالية: “تمكين صُنَّاع المحتوى”، “توسيع المشجعين”، و”تَصوُّر كوكبٍ أفضل.” كما ستتوفر فيديوهات عن إعلانات المنتجات الجديدة لمجموعة تلفزيونات BRAVIA ® بدقة 8K و 4K وعرض فيديو مباشر لتقنية 360 Reality Audio.

l خط تلفزيونات ™BRAVIA XR، والذي يتمتع بتكنولوجيا XR Backlight Master Drive في طرازات Mini LED الجديدة

أضافت سوني مؤخراً Mini LED الجديد إلى فئة تلفزيونات BRAVIA XR. حيث تتحكم تكنولوجيا معالجة الإشارة الدقيقة من سوني “XR Backlight Master Drive” مدعومةً بمعالج ™Cognitive Processor XR، بدقة بإضاءة Mini LED الخلفية لتقدم أضواءً مبهرة ومذهلة ولون أسود داكن في كل ركنٍ من الشاشة الكبيرة. وتقدم مجموعة تلفزيونات ™BRAVIA XR الجديدة تجارب مشاهدة وألعاب غامرة من خلال الجمع بين الصورة الغاية في الوضوح والصوت ثلاثي الأبعاد.

l البث الحي لتقنية 360 Reality Audio مع تكنولوجيا الصوت المكاني

سيُعرض فيديو مباشر بتقنية 360 Reality Audio لديفيد باوي بعنوان “رحلة واقعية مع تقنية 360 Reality Audio”. ويعيد البرنامج تصور لقطاتٍ تاريخية لأداءٍ حي يجمع بين الصوت المكاني والصور لتجربة تغمر الحضور بالشعور والإحساس. سيت مبث هذا الفيديو بتاريخ 6 يناير في تمام الساعة 16:00 (بتوقيت المحيط الهادي). *2

تتيح تكنولوجيا الصوت المكاني 360 Spatial Sound للمستمعين من اختبار عروض الأداء الواقعي والغامر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى