آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

تلفزيونات ” LG” الجديدة تعطي للمشاهدة و لتجربة الاستخدام بعدا جديدا بميزات وتقنيات لا مثيل لها

جودة صورة رائعة في تلفزيونات " LG" لسنة 2022، أحجام أكثر للشاشات و نمط الحياة الذكية

– كشفت شركة “إل جي إلكترونيكس”عن مجموعة تلفزيوناتها الأكثر تقدمًا وإثارة للإعجاب حتى الآن، والتي تتصدرها أجهزة تلفزيون ” OLED 2022″ الاستثنائية للشركة. بفضل تقنيات التصوير القوية ونظام التشغيل المُحسَّن على الويب مع المزيد من الميزات والخدمات الذكية، من المتوقع أن تعزز أحدث الموديلات المشاهدة وتجربة المستخدم بشكل لم يسبق له مثيل.
LG OLED
تعتبر شاشات LG OLED رائدة في سوق التلفزيونات المتميزة العالمية لمدة تسع سنوات وحاصلة على جائزة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للابتكار لمدة ثماني سنوات متتالية، مما مكنها من رسم مسار جديد لقطاع التلفزيونات المتميزة لتصبح الخيار الأول لدى ملايين المستهلكين في جميع أنحاء العالم1. وتتميز تلفزيونات OLED بوحدات بكسل ذاتية الإضاءة يمكن تشغيلها وإيقافها بشكل فردي لتوفير ألوان سوداء مثالية وألوان طبيعية بشكل لا يصدق وتباين غير محدود. كما أنها خالية من الإضاءة الخلفية وهي أنحف وأخف من أي شاشة أخرى، مما يتيح إنشاء عوامل تصميمية غير مسبوقة مثل التلفزيونات القابلة للانحناء واللف.
تتميز طرازات سلسلة G2 الجديدة بلوحة OLED المتطورة من “إل جي” مما يضعها بفئة خاصة بها. ويتوفر المستوى التالي في تطور شاشات OLED بتقنية OLED evo المميزة في كل من سلسلة G2 وC2 التي توفر سطوعاً أعلى للصور فائقة الواقعية والوضوح والتفاصيل المذهلة. وهي مدعمة بمعالج α (Alpha) 9 Gen 5 الذكي الجديد من “إل جي”2، وتُمكّن تقنية Brightness BoosterTM من الشركة لتلفزيونات سلسلة G2 توفير المزيد من السطوع من خلال تقنية تبديد الحرارة المحسّنة والخوارزمية الأكثر تقدماً3.
تقدم سلسلة G2 لعام 2022 من “إل جي” طرازاً جديداً مقاس 83 بوصة وأول طراز OLED مقاس 97 بوصة في العالم ليكمل تلفزيوناتها مقاس 55 و65 و77 بوصة الموجودة في المجموعة. وتوفر سلسلة G2 تصميماً مُحسَّناً يتدفق على الجدار. وتقدم سلسلة C2 من “إل جي” مجموعة متنوعة من أحجام الشاشات بإجمالي ست شاشات لعام 2022 تضم: أول تلفزيون OLED مقاس 42 بوصة في العالم، مثالي لألعاب الكونسول والحواسيب، بالإضافة إلى مقاسات 48 و55 و65 و77 و83 بوصة. وتتميز سلسلة تلفزيونات OLED هذه بإطارات أنحف لتوفّر تجربة مشاهدة غنية أكثر بالإضافة إلى منح التلفزيون تصميم أكثر أناقة.
أسرع وأذكى
يستفيد معالج α 9 Gen 5 المتوفر في معظم طرازات تلفزيونات “إل جي” الجديدة من تقنية التعلم العميق لتحسين الأداء وتوفير الصور بجودة ثلاثية الأبعاد من خلال جعل عناصر المقدمة والخلفية أكثر تميزاً عن بعضها البعض. ويوسع معالج α9 Gen 5 أيضاً قدرات ميزة AI Sound Pro من “إل جي” لتزويد المشاهدين بصوت أكثر واقعية وتمكين مكبرات الصوت المدمجة في التلفزيونات من إنتاج الصوت المحيطي الافتراضي 7.1.2.
تجربة المستخدم المحدّثة
يجلب أحدث إصدار من التلفزيونات الذكية المبتكرة لدى “إل جي” الحيوية إلى تجربة المستخدم على تلفزيونات “إل جي” الجديدة، مما يوفر أقصى قدر من الراحة وإمكانية اكتشاف المحتوى بسهولة. ويقدم نظام webOS 22 ملفات التعريف الشخصية كي يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بتجربة مشاهدة أكثر تخصيصاً. ويستطيع المستخدمون ضمن كل ملف تعريف إعداد الوصول السريع إلى خدمات البث المفضلة لديهم والحصول على توصيات المحتوى المخصصة بناءً على سجلّ المشاهدة، وتلقي التنبيهات في الوقت الفعلي لمواكبة مباريات الفرق الرياضية المفضلة. ويمكن تسجيل الدخول إلى الملفات الشخصية إما عبر متصفح التلفزيون أو الهاتف الذكي باستخدام تقنية النقر بالاتصال قريب المدى NFC Magic Tap.
يمكن أيضاً استخدام تقنية NFC Magic Tap لعرض شاشة الهاتف الذكي على شاشة تلفزيون “إل جي”4. ويستطيع المشاهدون أيضاً عرض المحتوى الظاهر على التلفزيون ونقله إلى آخر في المنزل باستخدام تقنية Room To Room Share، والتي تتيح عرض محتوى الكابل أو القمر الصناعي على تلفزيون آخر عبر شبكة Wi-Fi بدون جهاز فك تشفير إضافي5. ومن الإضافات الجديدة أيضاً لعام 2022، تحول Always Ready تلفزيونات “إل جي” إلى شاشة وسائط عندما لا تكون قيد الاستخدام. ويمكن تفعيلها بسهولة من قائمة “الإعدادات” عبر نقر زر الطاقة على جهاز التحكم عن بعد من “إل جي” لتحويل الشاشة إلى لوحة رقمية لعرض الأعمال الفنية أو تتبّع الوقت أو تشغيل الموسيقى6.
علاوةً على ذلك، ستتيح ترقية تطبيق ThinQ AI في تلفزيونات 2022 من “إل جي” بأن تصبح التلفزيونات مركز للمنزل الذكي. وإضافةً إلى تزويد المستخدمين بالتحكم السهل بالصوت والتوافق مع الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام ThinQ، أصبح يقدم تطبيق ThinQ AI الآن الدعم لـMatter، وهو معيار جديد في القطاع يجعل المنزل الذكي أكثر أماناً واتصالاً وسلاسة، مما يتيح لتلفزيونات “إل جي” العمل كجهاز تحكم للأجهزة المتصلة في المنزل7.
جودة الصور المذهلة
حازت تلفزيونات OLED من “إل جي” على استحسان المستهلكين وخبراء التكنولوجيا وأكبر الأسماء في قطاع السينما، وتواصل اليوم رفع مستوى جودة الصورة. وتم اعتماد اللوحات الموجودة في مجموعات OLED لعام 2022 من قبل وكالة اختبار المنتجات العالمية Intertek بفضل دقة ألوانها بنسبة 100% ونطاق ألوانها الكامل بنسبة 100%. وتعد تلفزيونات LG OLED فريدة من نوعها بفضل قدرتها على مطابقة الألوان في محتوى المصدر الأصلي وعرض جميع الألوان بدقة بغض النظر عن مستوى سطوع أو تعتيم الصور المعروضة8. وجميع شاشات LG OLED لعام 2022 معتمدة بشهادة الخلوّ من الوميض من قبل كل من TÜV Rheinland وUnderwriters Laboratories، كما أنها معتمدة لخلوها من الوهج من مؤسسة UL. وتم الاعتراف بشاشات OLED من “إل جي” من قبل TÜV Rheinland لأداء الضوء الأزرق المنخفض وهي الأولى في العالم التي تلبي متطلبات انبعاث الضوء الأزرق المنخفض لشركة Eyesafe، وكالة المعايير الصحية ومقرها الولايات المتحدة. وتوفر تلفزيونات “إل جي” للمبدعين الدقة اللامتناهية وتسهل على العملاء أيضاً مشاهدة الأفلام كما أراد منشئوها أن تبدو، حيث كانت التلفزيونات الأولى في عام 2021 التي توفر التبديل التلقائي إلى وضع صانع الأفلام عند الاستمتاع بمحتوى منصة Amazon Prime Video.

تجربة لعب ليس لها مثيل
حازت شاشات LG OLED على العديد من الألقاب الأولى للألعاب على مر السنين ومنها: أول تلفزيون OLED يدعم تقنية NVIDIA G-SYNC® المتوافقة وأول تلفزيون 8K OLED لعرض الألعاب بجودة 8K مع بطاقات رسوميات NVIDIA® GeForce RTX™ 30 Series. وبفضل وقت الاستجابة البالغ 1 مللي ثانية، ونسبة تأخر الإدخال المنخفضة وما يصل إلى أربعة منافذ HDMI تدعم العديد من مزايا HDMI 2.1، ليس من الغريب أن تكون تلفزيونات OLED من “إل جي” هو الخيار المثالي لعشاق ألعاب الحاسوب والكونسول. ومع دعمها لتقنية NVIDIA GeForce NOW ومنصات الألعاب السحابية Google Stadia، يستطيع اللاعبون البدء في الاستمتاع باللعب بمجرد وصل وحدة تحكم الكونسول المتوافقة.
أصبح في استطاعة عملاء “إل جي” في عام 2022 الاختيار والتبديل بسهولة بين المزايا الخاصة باللعبة وعرض الإعدادات المسبقة مباشرةً من قائمة Game Optimizer في التلفزيون. وتوفر هذه القائمة الوصول السريع إلى وضع الغرفة المظلمة Dark Room الجديد والذي يضبط سطوع الشاشة للحصول على تجربة لعب أفضل عند إطفاء الأضواء. ويمكن الوصول بسهولة إلى إعدادات G-SYNC المتوافقة وتقنية FreeSync™ Premium ومعدل التحديث المتغير (VRR) عبر Game Optimizer. علاوةً على ذلك، تمت إضافة الوضع الرياضي الجديد إلى الإعدادات المسبقة لألعاب التصويب من منظور الشخص الأول ولعب الأدوار والألعاب الاستراتيجية في الوقت الفعلي، مما يوفر المزيد من التفاصيل لمزيد من الواقعية.

تلفزيون QNED MINI LED
لتثبت ريادتها المستمرة في قطاع تلفزيونات LCD، تكشف “إل جي” أيضاً عن مجموعة موسعة من تلفزيونات QNED لعام 2022. وتوفر المجموعة الجديدة بفضل تقنية Quantum Dot NanoCell الخاصة بشركة “إل جي” استنساخاً رائعاً للألوان مع نطاق لوني بنسبة 100%. وهي قادرة على تقديم الألوان الغنية والدقيقة في أكثر المناطق سطوعاً وظلاماً في المشهد، مما يجعل تلفزيونات LG QNED Mini LED قادرة على توفير التباين المذهل بفضل تقنية التعتيم الدقيق من “إل جي”. وتم اعتماد جميع الطرازات بدءاً من سلسلة QNED90 لتناسق الألوان بنسبة 100% بحيث يرى المشاهدون الصورة نفسها بجودة عالية في كل مرة، حتى من زوايا المشاهدة المختلفة9.

التجربة التفاعلية
تعيد “إل جي” أيضاً في عام 2022 تعريف دور التلفزيون من خلال إضافة الخدمات الجديدة التي تُسهّل توفير المزيد من التجارب الشخصية والتفاعلية في المنزل.
LIVENow – يوفر تطبيق LIVENow الحائز على الجوائز الوصول إلى الحفلات والعروض والمباريات الرياضية الحية وغيرها من الأحداث الحية المتميزة التي يمكن للمستخدمين المشاركة فيها بنشاط بالإضافة إلى مشاهدتها. وأصبح تلفزيون “إل جي” مع تطبيق LIVENow بوابة للتجارب الافتراضية الجديدة، مما يوفر القدرة على الاستمتاع بالحفلات الموسيقية مع الأصدقاء والعائلة والمعجبين من جميع أنحاء العالم.
1M HomeDance – لمن يرغبون بالرقص مثل فناني K-Pop المفضلين لديهم، يقدم تلفزيون “إل جي” تطبيق 1M HomeDance الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع 1MILLION Dance Studio، أحد فرق الرقصات الأكثر شهرة في موسيقى البوب الكوري K-Pop. ويوفر التطبيق مجموعة واسعة من البرامج التعليمية لمساعدة المستخدمين على إتقان حركاتهم. ويمكن للمستخدمين التحقق من شكلهم باستخدام وضع الكاميرا أثناء الرقص مع مصممي الرقصات المحترفين في شركة 1MILLION، أو أخذ قسط من الراحة والجلوس ومشاهدة مقاطع الرقص المفضلة لديهم.
LG Fitness – تقدم “إل جي” أيضاً LG Fitness أول منصة صحية لها لمساعدة المستخدمين على الاستمتاع بأسلوب حياة أكثر صحة في المنزل. ويمكن للمستخدمين العثور على خطة التمرين المثالية بناءً على توصيات النظام أو إنشاء خطة خاصة بهم عن طريق الاختيار من مجموعة الخيارات المتنوعة مثل تمارين HIIT سريعة الوتيرة أو تمارين تمدد الجسم بالكامل أو التأمل الموجَّه وغيرها، ويمكنهم تتبع نشاطهم وتقدمهم عبر لوحة تحكم التطبيق.
Independa – تستطيع تلفزيونات “إل جي” بفضل تطبيق Independa أن تساعد المستخدمين في رعاية أفراد الأسرة عن بُعد أو مساعدة كبار السن ليكونوا أكثر استقلالية. وكونها أول خدمة للرعاية الصحية عن بعد يتم دعمها على تلفزيونات “إل جي”، تتميز Independa بواجهة سهلة الاستخدام تسهل على المستخدمين بدء محادثة فيديو مع مقدم الرعاية أو الوصول بسهولة إلى قائمة من الخدمات ذات الصلة. وتُبلغ الإشعارات المنبثقة عندما يتصل شخص ما المستخدم ويمكن إعداد التنبيهات الشخصية للمزيد من التذكيرات. وتم دمج جميع الإخطارات والتنبيهات في نظام تشغيل webOS بحيث تكون دائماً على بُعد لمحة. وتشمل الخدمات المتوفرة على التطبيق Dentulu (استشارة طب الأسنان عبر الإنترنت) وCapital Rx (منصة الصيدلية ذات التخفيضات) وCoverdell (مزايا التأمين على الأسنان) وWebMD (مقاطع الفيديو التعليمية الطبية) وSprio100 (برامج اللياقة البدنية لكبار السن) وغيرها من الخدمات الأخرى10.

اكتشف بنفسك تلفزيونات LG الجديدة لعام 2022 من خلال مشاهدة “THE STAGE 2022” على قناة يوتوب YouTube العالمية وزيارة المعرض الافتراضي على www.LG.com/CES2022 بدءًا من الساعة 08:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ في 4 يناير.
# # #
1 وحدات تم شحنها خلال فترة 9 سنوات ، 2013-2021 (المصدر: أومديا)
2 يتوفر معالج α (Alpha) 9 Gen 5 AI في الطرازات التالية: OLED Z2 و OLED G2 و OLED C2 و QNED Mini LED QNED99 و QNED Mini LED QNED95.
3 يتوفر Brightness Booster TM في سلسلة LG OLED G2 فقط.
4 مشاركة المحتوى (مثل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو) مدعومة على أجهزة Android و iOS المتوافقة. دعم انعكاس الشاشة على أجهزة Android المتوافقة ، مع دعم أجهزة iOS التي ستتم إضافتها لاحقًا في عام 2022.
5 تتوفر إمكانية المشاركة من غرفة إلى غرفة عبر ترقية البرامج الثابتة في النصف الأول من عام 2022. تدعم المحتوى من أجهزة فك التشفير وعمليات البث الأرضية فقط.
6 جاهز دائمًا في OLED Z1 و OLED G2 و QNED Mini LED QNED99 و QNED Mini LED QNED95 و QNED Mini LED QNED90. يمكن تعطيل الميزة من قائمة إعدادات التلفزيون.
7 يتوفر دعم Matter في النصف الثاني من عام 2022.
8 لوحة LG OLED معتمدة من Intertek للحصول على دقة ألوان بنسبة 100٪ تم قياسها وفقًا لـ CIE DE2000 مع 125 نمطًا لونيًا. يمكن لأجهزة تلفاز LG OLED المعتمدة من Intertek التعبير عن 100٪ من طيف DCI-P3 على مساحة لونية ثلاثية الأبعاد تغطي نطاق الإضاءة الكامل لأجهزة التلفزيون ، وفقًا لمعيار IDMS 1.03C (البند 5.31).
9 معتمدة من Intertek ، توفر أجهزة تلفزيون QNED من LG درجة عالية من الألوان الموحدة مسجلاً بنسبة 100٪ بواسطة CIE DE2000 عبر 18 طرازًا لونًا بزاوية عرض تبلغ ± 30 درجة.
10 يتوفر تطبيق Independa على طرازات التلفزيون 2021-2022 في كندا والولايات المتحدة.
نبذة عن مجموعة إل جي إليكترونيكس

من خلال تواجدها في كل بلد تقريبًا عبر العالم وبمتعاونين عالميين يفوق عددهم ال 75000 شخص ، تعد مجموعة LG Electronics مبتكرًا عالميًا في مجال التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. حيث حققت شركات LG الأربع مجتمعة (الأجهزة المنزلية وحلول الهواء ، والترفيه المنزلي ، وحلول مكونات المركبات ، وحلول الأعمال)، رقم مبيعات عالمي تجاوز 56 مليار دولار خلال سنة 2020. وتعد LG شركة رائدة في تصنيع المنتجات الاستهلاكية ، بدءًا من أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية وحلول الهواء ، الشاشات والروبوتات ومكونات السيارات. وتعد علاماتها المتميزة LG SIGNATURE و LG ThinQ smart هي أسماء مألوفة في جميع أنحاء العالم.
للحصول على آخر الأخبار، المرجو زيارة www.LGnewsroom.com.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى