آخر الأخبارتكنولوجياتسلايدرمحركات

الألماني Volkswagen يتحدى Uber

ـ “Moia” هو إسم العلامة الجديدة للمصنع الألماني Volkswagen، يتعلق الأمر بخدمات نقل و توصيل الركاب عن طريق تطبيق للهواتف الذكية على غرار Uber.

في بلاغ رسمي للشركة يقول ماتياس مولر الرئيس المدير العام:” رغم أنه لن يكون لكل شخص سيارة شخصية، نريد أن يكون الكل زبونا لنا بطريقة أو بأخرى”.

لم يطرح لحد الساعة نموذج لهذه الخدمة، لكن المجموعة تعتزم الدخول بعرض ملموس في أقرب وقت “سيتم انشاء النماذج الأولى في فترة زمنية يمكن التنبؤ بها”، يشير متكلم عن الشركة لوكالة الأنباء الفرنسية.

“في البدء، ستتركز Moia في خدمات السيارة مع السائق، والإستخدام المشترك، بمساعدة استثمار بقيمة 300 مليون دولار من شركة Gett، المنافسة للأمريكي أوبر”. حسب نفس الوكالة.

على مستوى المغرب، تبحث أوبر عن مكان لها تحت مظلة سائقي التاكسي المعتمدين. و يتعرض قريبا لمنافسة الإماراتي Careem الذي سيدخل السوق بسيارات كهربائية بدون سائق! (إقرأ مقالنا Careem تجلب السيارة بدون سائق للمغرب!)

فإذا جاءت Volkswagen بدورها فسنشهد منافسة شرسة سيكون حينها المستعمل المغربي المستفيد الأكبر.

للتذكير، فبالإضافة إلى Moia، تمتلك المجموعة الألمانية ماركات: Seat, Skoda,Audi, Porsche, Lamborghini, Bentley, Bugatti, و ماركة الدراجات النارية Ducati، و المركبات التجارية ً،Volkswagen و صانعي الحافلات و الشاحنات MAN و Scania.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى