آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

إنوي يُحرز «جائزة التوعية المواطِنة من أجل الثقة الرقمية» بمراكش

إعترافاً بمجهوداته في مجال الأمن الإلكتروني، حصل الفاعل الشامل إنوي على «جائزة التوعية المواطِنة من أجل الثقة الرقمية» التي منحت له على هامش “أسبوع الأمن الإلكتروني” المنظم خلال الفترة ما بين21 و 28 ماي بجامعة القاضي عياض بمراكش، في إطار اليوم الدراسي لمجموعة البحث والتفكير “Digital Act”.

يعكس هذا الاعتراف مدى أهمية المجهودات التي يبدلها إنوي بشكل يومي من أجل التمكين من تحوُّلٍ رقمي آمن في حياة المقاولات والأسر والأفراد بالمغرب.

يواكب إنوي المقاولات والفاعلين العموميين من خلال توفير خدمات أمن إلكتروني مبتكرة ومطابقة للتنظيمات الجاري بها العمل على المستوى العالمي، والتي صممت بشراكة مع رواد عالميين في هذا الميدان.

من جانب آخر، وباعتباره فاعلا ملتزما ومسؤولا، جعل إنوي من حماية مستعملي الأنترنيت من مخاطر شبكة الأنترنت، خاصة الأطفال، إحدى أولوياته المطلقة.

بهذا الصدد، أطلق فاعل الاتصالات الشامل إنوي على مر السنين العديد من المبادرات، والتي تهدف إلى تحسيس وتوعية مستعملي الأنترنيت بالممارسات الأمثل التي يجب اعتمادها على الأنترنت، إضافة إلى مساعدتهم على تمييز الصحيح من الزائف ومكافحة التحرش على شبكة الأنترنت وتعلم حماية الحياة الشخصية.

يهدف “أسبوع الأمن الإلكتروني” إلى توفير فضاء لتبادل الآراء والنقاش. وتم تنظيمه بمبادرة مشتركة بين العالم الأكاديمي وعالم الصناعة والمقاولة بهدف تسليط الأضواء على الأمن الإلكتروني وإصدار توصيات لجعل استعمال الأنترنت تجربة مفيدة، متاحة وآمنة؛ ومواجهة مختلف التهديدات التي تواجهها أنظمة المعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى