آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عملسلايدر

مجموعة مدارس جاك شيراك تصبح شريكًا أكاديميًا للدبلوم المزدوج

أصبحت مجموعة مدارس جاك شيراك اليوم، شريكًا أكاديميًا للدبلوم المزدوج ™. وتخول هذه الشراكة للتلاميذ الحصول على شهادتين معتمدتين من قبل الهيئات المعنية، وزارة التربية والتعليم الفرنسية وإدارة التعليم في الولاية الوصية بالولايات المتحدة.

واعتبارًا من الموسم الدراسي المقبل 2022-2023، تقدم المؤسسة لتلاميذ السنة الثالثة والثانية الفرصة لبدء دورة ثنائية اللغة عن بعد موازاة مع دراستهم داخل المؤسسة.

ومن أجل بلوغ هذه الغاية أعربت مديرة المؤسسة المدرسية جاك شيراك “كارول سولانيز”: بالقول :”يسعدنا أن نقدم لتلامذتنا الدبلوم المزدوج، لتأكيد مناهجهم متعددة اللغات. في الوقت الذي تعمل فيه التكنولوجيا الرقمية على محو الحدود وتعزيز العولمة، يجب أن يكونوا قادرين على التواصل بعدة لغات واكتساب “معرفة” عالية المستوى، وأيضًا أن تفتح أمامهم أبواب جميع الجامعات في العالم”.

كما يخول الدبلوم المزدوج للتلاميذ الحصول في 3 أو 4 سنوات على شهادة الدراسات الثانوية الأمريكية، بالإضافة إلى الباكالوريا الفرنسية! كما يسمح بالانفتاح الثقافي والاندماج الكامل في الدراسات الثانوية الأمريكية، عبر الدراسة والتواصل باللغة الإنجليزية 100 بالمئة، مع أساتذة أمريكيين في بيئة متعددة الثقافات، كما يشارك التلاميذ في دورات مباشرة بالإضافة إلى النوادي (الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي …).

تسمح دورة الدبلوم المزدوج بإغناء وتطوير المهارات الناعمة للتلاميذ، بفضل اكتسابهم مستوى عال من الاستقلالية وحس المسؤولية وكذلك القدرة على التكيف والنضج في العمل. بالفعل، فإن التواصل يكون سهلا بين المعلم والتلميذ عبر رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية، واللقاءات المباشرة عبر تقنية الفيديو وكذلك منصة التعلم Colēgia.

عند التسجيل في البرنامج، يصنف كل تلميذ حسب مستوى اللغة الإنجليزية الذي يناسبه وذلك وفقا للنتيجة التي حصل عليها في اختبار القبول، قبل كل حصة على التلميذ أن يكون موضوعه جاهزا ليناقشه مع معلمه وزملائه.

بالنسبة للتلاميذ الذين سيتم انتقاؤهم للدراسات العليا، فإن الدبلوم المزدوج يمنح قيمة مضافة لملف تعريفهم، بفضل دبلومهم المزدوج في التعليم العالي أو في ملفات القبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى