آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجيات

فريق تصميم سيتروين يحصد ثلاث تتويجات في جوائز أخبار مجتمع تصميم السيارات CDN 2023 عن مفهومه للسيارة “أُوْلي”

• كوفئ فريق تصميم سيتروين عن مفهومه للسيارة أُوْلي خلال جوائز أخبار مجتمع تصميم السيارات CDN 2023 الذي يحتفي بالتميز والموهبة في مجال تصميم السيارات.
• فازت سيتروين بثلاث جوائز مختلفة (جائزة فريق التصميم الأكثر استدامة، جائزة أفضل فريق تصميم داخلي وجائزة أفضل فريق تصميم خارجي) خلال الدورة الثانية لجوائز أخبار مجتمع تصميم السيارات CDN 2023 التي نظمت في لندن يوم 7 ديسمبر الأخير.
• يتميز مفهوم “سيتروين أولي” بتصميم جديد وإبداعي يسلط الضوء على رؤية سيتروين المبتكرة لمستقبل التنقل الكهربائي. ومن خلال استخدام مواد خفيفة الوزن ومعادة التدوير، يعطي هذا المفهوم الجديد الأفضلية للفعالية والعمر الطويل.

فازت سيتروين بثلاث جوائز مرموقة خلال دورة هذه السنة لجوائز أخبار مجتمع تصميم السيارات (Design News People Awards 2023) التي جرت في لندن يوم 7 ديسمبر الأخير. واستحق الفريق هذه الجوائز تقديرا لمفهومه الثوري “سيتروين أُوْلي”، واعترافا بتصميمه الذي جمع بين الابتكار والاستدامة والتوجه صوب المستقبل.
من تنظيم “أخبار مجتمع تصميم السيارات” (Car Design News People)، تكافئ هذه الجوائز التميز في مجال التصميم. وتألق في دورة هذه السنة فريق سيتروين بتتويجه في ثلاثة أصناف مختلفة: فريق التصميم الأكثر استدامة، أفضل فريق للتصميم الداخلي وأفضل فريق للتصميم الخارجي.
شاركت سيتروين في جوائز “أخبار مجتمع تصميم السيارات 2023” في يوليو الماضي. في ذلك الحين، سجل فريق سيتروين مفهوم “أولي” في 3 أصناف من بين 15 صنفا التي تكافئها الجوائز: أفضل فريق للتصميم الخارجي، أفضل فريق للتصميم الداخلي وأفضل فريق التصميم الأكثر استدامة.
يجسد مفهوم أُوْلي توجها جديدا في التصميم لدى سيتروين. فقد أعطى فريق تصميم سيتروين في إطار هذا المفهوم الأولوية للجانب الوظيفي، عبر إنشاء سيارة متعددة الاستخدامات مزودة بمساحة داخلية كبيرة وقابلة للاستخدام كسيارة ليموزين عائلية أو كسيارة عمل أو للاستخدامات الحضرية. يركز تصميم أُوْلي على الخفة والمتانة والقوة مع غطاء محرك مسطح الشكل، فضلا عن سقف وألواح خلفية من نوع “بيك آب”. كما أن النافذة الأمامية العمودية قلصت من استعمال الزجاج، ما أدى إلى تخفيض الوزن والتعرض للشمس. الأبواب الأمامية بدورها خفيفة. وتحمل أُوْلي شارة سيتروين الجديدة تماما والتي تحيل بشكل كبير إلى شعار العلامة في 1919، إضافة إلى ذلك تم استعمال نماذج إضاءة مميزة على الواجهتين الأمامية والخلفية. ومن المرتقب أن تستعمل هذه النماذج، عما قريب، في الطرازات المستقبلية للعلامة. يجمع تصميم أُوْلي في انسجام واتساق بين الشكل والوظيفة، مانحا بذلك قابلية عالية للتأقلم.
جاءت أُوْلي برؤية مبتكرة لمستقبل التنقل الكهربائي. فقد صممت من أجل إعادة النظر في الوضع القائم من خلال مواد قابلة لإعادة التدوير وعمليات إنتاج أقل تعقيدا. تجسد أُوْلي كامل الابتكار والإبداعية التي شكلت على الدوام سمعة سيتروين.
فمقاعدها، على سبيل المثال، صنعت بعدد من القطع أقل بنسبة 80% مقارنة بالمقاعد التقليدية، مع استعمال مواد معادة التدوير بالكامل. وصممت إطاراتها المفاهيمية لتستمر إلى غاية 500000 كيلومتر بفضل غلافها المتين ومداسها المتجدد مرتين على مدى العمر الكامل للسيارة.
وقد عرف عدد المكونات اللازمة لصناعة الأبواب والمقاعد تخفيضا كبيرا، مع عمليات إنتاج مبسطة بشكل كبير.
يجسد الاستعمال المبتكر للمواد المسؤولة، الخفيفة والمعادة التدوير، بالإضافة إلى عمليات إنتاج مبسطة ومستدامة، الطريقة التي تم بها تصور أُوْلي وتصميمها من أجل تقليل وقعها البيئي إلى أقصى الحدود مع كونها متعددة الوظائف بشكل كبير.
بفضل خصائص تصميم أُوْلي تم وضع سيتروين على اللائحة الضيقة للمرشحين المتوجين خلال حفل تسليم الجوائز الذي جرى بلندن يوم 7 ديسمبر الماضي. وتسلم فريق تصميم سيتروين، يمثله بيير لوكليرك، مدير التصميم لدى سيتروين، وبيير ساباس، مصمم السيارات المفاهيمية، ورفائيل دخان، مصمم خارجي، جائزة أفضل فريق للتصميم الخارجي، وجائزة أفضل فريق للتصميم الداخلي وجائزة أفضل فريق التصميم الأكثر استدامة.
« باسم فريق تصميم سيتروين، أود التعبير عن سعادتنا بالحصول على هذه الجوائز الثلاثة المرموقة عن مفهوم أُوْلي. هذا التتويج يعد اعترافا قويا بالالتزام الثابت لفريق التصميم وبراعته. عند سيتروين، كنا دائما في طليعة الابتكار، وتعيد هذه الجوائز التأكيد أكثر من أي وقت مضى على مدى التزامنا لصالح التصميم المستدام المتوجه صوب المستقبل؛ كما أنها تعبر أيضا على مهارة فريقنا في إنشاء سيارات تتميز في آن واحد بالفعالية وتعدد الاستخدامات »، يقول بيير لوكليرك، كبير المصممين لدى سيتروين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى