آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيهسلايدر

منتخب الأولمبياد الخاص المغربي يصل إلى المربع الذهبي لكأس العالم لكرة القدم الموحدة

تمكن منتخب الأولمبياد الخاص المغربي والجامعة الدولية للرباط، من التواجد ضمن أقوى الفرق في الحدث الرياضي الصيفي، عبر بلوغهما “النهائي الصغير” لكأس العالم للأولمبياد الخاص لكرة القدم الموحدة، الذي نظم في مدينة ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 31 يوليوز و6 غشت 2022.

عرف كأس العالم لكرة القدم الموحدة، مشاركة 22 منتخبا من 21 دولة، إذ أوقعت القرعة، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة “أ” إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، كوريا الجنوبية ونيجريا، فيما ضمت المجموعة “ب” منتخبات جامايكا، الباراغواي، المملكة العربية السعودية، رومانيا وسنغافورة.

تمكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل إلى نصف النهاية، عقب تقديمه مباراة قوية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، البلد المضيف، انتهت بفوزه بـ3 أهداف نظيفة.

وخلال مقابلة نصف النهاية، التي أقيمت مساء الخميس 4 غشت، لم يحالف الحظ، المنتخب الوطني المغربي، الذي قدم عرضا جيدا، قبل أن يفاجئه منتخب جامايكا بهدف الفوز.

ضمن مقابلة الترتيب، خسر لاعبونا الشباب، المباراة أمام البرازيل، بهدف دون رد، ليحتلوا المركز الرابع لهذه البطولة، فيما جمعت مباراة النهاية منتخبي جامايكا وبارغواي، وانتهت بتتويج جامايكا بلقب كأس العالم لكرة القدم الموحدة.

بكل فخر نهنئ جميع لاعبي المنتخب الوطني المغربي وكذا جميع أفراد الطاقم، على مشاركتهم المشرفة وحصولهم على المركز الرابع في كأس العالم الموحد.

وضمت تشكيلة المنتخب الوطني المغربي، 17 لاعبا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و21 سنة، منهم عن الأولمبياد الخاص المغربي، محمد أخريخر، وعبد الحق أقطيري، وبلال بنحاس، وسيف الدين مسباق، ومصطفى ياسين ربي، ومحمد البوبسي، وصلاح الدين السدراوي، ياسر حروش، وإبراهيم قرطاس. وعن الجامعة الدولية للرباط، كلا من وإلياس ديدي العلوي، محمد إيهاب درايس، وعلي فاضيل، وأيمن خشاب، ويوسف لقصير، وياسر لوزان، وأحمد الدين مكاوي، وإلياس بوطيب.

تم اختيار المنتخب الوطني المغربي، من طرف الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتمثيله في هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير، إلى جانب منتخب المملكة العربية السعودية في فئة الذكور، ومنتخبي مصر والإمارات العربية المتحدة في فئة الإناث.

تندرج مشاركة المغرب في كأس العالم لكرة القدم الموحدة، في إطار برنامج “المدارس الموحدة” للأولمبياد الخاص.

يهدف هذا البرنامج الدولي إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي والتعلم الاجتماعي والعاطفي، من خلال الرياضة، في المدارس والجامعات، بما في ذلك الجامعة الدولية للرباط.

يشار إلى أن “مدارس الأبطال الموحدة”، تلتزم المدارس والجامعات بخلق بيئة أكثر ارتباطا من خلال الرياضة الشاملة وتنمية القيادة الشبابية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى