تنظيم الدورة الثالثة Africa Place Marketing بالدار البيضاء
شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات تنظم الدورة الثالثة لمنتدى Africa Place Marketing يومي 29 و 30 نونمبر بفندق سوفيتيل الدار البيضاء، تحت شعار : « المشاركة المواطنة؛ من أجل تسويق ترابي مستدام وفعال».
خبراء وباحثون ومهنيون ذائعي الصيت على الصعيد العالمي سيشاركون تجاربهم مع العديد من الفاعلين في المجالات الترابية الإفريقية والدولية طيلة يومين من خلال تجارب نموذجية في مجال التسويق الترابي. فاليوم الحواضر الإفريقية والعالمية بحاجة إلى تعزيز الروابط من خلال المشاركة المواطنة لبناء وتطوير التسويق الترابي خاصة أن مجموعة مهمة من البحوث العلمية والتطبيقية تأكد أن العلامات الترابية الأكثر إشعاعا هي التي قامت على الإنخراط الفعلي للمواطنين في استراتيجية الجاذبية الترابية.
وفي تصريح للمدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات على الصعيد الإفريقي، «المشاركة المواطنة يجب أن تصبح لها أولوية في السياسات العمومية للرافع والنهوض بمجتمعاتنا. وفي المغرب، أكد النموذج التنموي الجديد على ضرورة إشراك الساكنة، وخاصة الشباب، في المشاورات الاستراتيجية، هاته المقاربة تعزز الحكامة من خلال رؤية تصاعدية وواقعية في تدبير الشأن العام ».
ستمتد فعاليات هذا المنتدى على يومين من الأشغال المكثفة والمناقشات البناءة، يتبادل خلالها المتدخلين خبراتهم وتجاربهم المتنوعة في مختلف مناحي التسويق المجالي، وعلى الخصوص الجانب المتعلق بالدور المنوط بالمشاركة المواطنة في إطار مقاربة الجاذبية الشاملة.
ستطبع دورة هذه السنة لمنتدى تسويق المجال الإفريقي “Africa Place Marketing” خمس لحظات قوية، حلقة للنقاش والتأمل (كشكل جديد للنقاش التفاعلي مع المشاركين)، دروس رئيسية مُؤَهِّلة، صباحية مخصصة للمجال السياحي مع تنظيم المنتدى الإفريقي الأول للسياحة بالدار البيضاء بالمشاركة مع المجلس الحهوي للسياحة الدار البيضاء ـ سطات بالإضافة إلى مسابقة Africa Place Marketing Award (جائزة من أجل مكافأة أفضل ممارسات التسويق الترابي في إفريقيا) ومسابقة Africa Place Marketing Competition التي سيتم من خلالها دعوة الشباب من طلاب الجامعات إلى التعبير بوضوح عن آرائهم وتطوير أفكار حول موضوع هذا المنتدى).
تجدر الإشارة إلى أن تسويق التراب الإفريقي أصبح يشكل جزءا لا يتجزأ من مقاربة الجاذبية التي تقودها شركة “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، والتي تمخضت عن ولادة علامة «WECASABLANCA» في 2016. واليوم لم تتوقف الدار البيضاء عن ترسيخ موقعها كمنصة رائدة لا يمكن الالتفاف عنها في مجال المبادلات والتفكير حول رهانات وممارسات وتوجهات التسويق المجالي على الصعيد الإفريقي.