آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

إل جي تعلن عن نتائجها المالية لعام 2022

أعلى رقم معاملات في تاريخ إل جي إلكترونيكس خلال عام كامل مع نمو مستمر قائم على أسس متينة

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم عن رقم معاملات موطد لعام 2022 بالكامل بقيمة 83.5 تريليون وون كوري، بأرباح تشغيلية قدرها 3.6 تريليون وون كوري.
في عام 2022، حققت إل جي أعلى إيرادات سنوية لها على الإطلاق – تجاوزت 80 تريليون وون كوري لأول مرة في تاريخها – بزيادة 12.9% مقارنة بعام 2021 حيث تجاوزت المبيعات 70 تريليون وون كوري للمرة الأولى.
وتعكس المبيعات القياسية نمواً مستمراً قائماً على أسس قوية، على الرغم من تأثر ربحية العام بأكمله بالظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.
وكان نمو إيرادات الشركة في عام 2022 مدفوعاً بالطلب القوي على الأجهزة المنزلية المتميزة وقطع غيار السيارات.
وللعام السابع على التوالي، شهدت وحدة أعمال الأجهزة نمواً كبيراً على أساس سنوي. وقد عكس التحول في أعمال حلول المركبات من إل جي في عام 2022 التحسينات المستمرة في صناعة السيارات، والتي تجاوزت 10% من إجمالي إيرادات إل جي للمرة الأولى.
وشهدت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء عاماً آخر قياسياً بإيرادات بلغت 29.9 تريليون وون كوري، بزيادة قدرها 10.3% عن العام السابق نتيجة لاستراتيجية الشركة التي تركز على التميز والتي تشمل الأجهزة الفريدة مثل LG Styler أجهزة العناية بالملابس، وأجهزة الغسيل WashTower الكل في واحد، وثلاجات LG InstaView مع Craft Ice. وانخفضت الأرباح التشغيلية لعام 2022 بالكامل بمقدار 1.1 تريليون وون كوري عن العام السابق بسبب زيادة استثمارات التسويق وارتفاع تكاليف الخدمات اللوجستية.
وتخطط وحدة التسويق لمتابعة استراتيجيتها المتمحورة حول الامتياز باستمرار من خلال تحسين القدرة التنافسية للمنتجات المتميزة بالإضافة إلى تعزيز خطها الشامل جنباً إلى جنب مع إدارة هيكل التكلفة لتعزيز الربحية. وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل الشركة على تسريع التوسع في أنظمة المنزل الذكي من خلال توسيع مجموعات الأجهزة القابلة للترقية في الأسواق الخارجية.
وأعلنت شركة إل جي لوسائل الترفيه المنزلية عن إيرادات عام 2022 بقيمة 15.7 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية بقيمة 5.4 مليار وون كوري. على الرغم من أن انخفاض الطلب العالمي على أجهزة التلفزيون قد أثر على الإيرادات والأرباح التشغيلية مقارنةً بعام 2021، إلا أن أعمال المحتوى والخدمات للشركة القائمة على منصة التلفزيون الذكية من إل جي قد نمت عشرة أضعاف منذ عام 2018.
ومع استمرار ظروف العمل الصعبة، ستركز الشركة على توسيع تلفزيون إل جي الذكي منصة لتنويع محفظة أعمالها الشاملة وتأمين محركات النمو المستقبلية. وعلاوة على ذلك، ستحافظ الشركة على قدرتها التنافسية من خلال تنمية قطاع التلفزيونات المتميزة مثل OLED TV و QNED TV، فضلاً عن إدارة نفقات التسويق بشكل فعال.
زادت شركة إل لحلول مكونات المركبات من إيراداتها بنسبة 29.1 % في عام 2022 مقارنة بعام 2021 إلى 8.6 تريليون وون كوري بأرباح تشغيلية للعام بأكمله بلغت 169.6 مليار وون كوري.
وكان النمو المربح لوحدة التسويق مدفوعًا بالاستجابة الاستباقية للطلب المتزايد من صانعي السيارات. بحلول نهاية عام 2022، بلغت القيمة الإجمالية للأجزاء المتراكمة لقطع غيار السيارات حوالي 80 تريليون وون كوري، مما يعكس مكانة الشركة كمورد رائد لصناعة السيارات في جميع أنحاء العالم. ستواصل الشركة زخمها من خلال تعزيز سلسلة التوريد العالمية الخاصة بها وستعمل على زيادة الربحية من خلال الإدارة الفعالة لهيكل التكلفة.
وارتفعت إيرادات شركة LG Business Solutions Company لعام 2022 البالغة 6.1 تريليون وون كوري بنسبة 11.2% مقارنة بالعام السابق مدفوعة بالاستعادة المستمرة لعرض المعلومات.
وانخفضت الأرباح التشغيلية للعام بأكمله، ويرجع ذلك أساساً إلى انخفاض الطلب بعد انتشار الوباء لأجهزة الكمبيوتر والشاشات. وبالنظر إلى المستقبل، تخطط الشركة لتحسين القدرة التنافسية لأجهزة الكمبيوتر والشاشات، مع دفع نمو مستقر في قطاع B2B من خلال تطوير حلول أكثر تخصيصاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى