آخر الأخبارأخبار الماركاتقروض و تمويلاتمحركات

النتائج التجارية لعلامة رونو المغرب RENAULT MAROC

رونو المغرب: أداء تجاري جيد خلال الربع الأول من عام 2023 بحصة من السوق بلغت 16.5٪ حتى نهاية مارس، بزيادة 0.6 نقطة مقارنة بعام 2022

سجلت علامة رونو حجما إجماليا للمبيعات بلغ 6092 سيارة حتى نهاية مارس 2023، معززةً بذلك مكانتها الثانية في السوق الوطنية.

وإلى نهاية شهر مارس، تميزت علامة رونو بطرازين من بين السيارات الأكثر مبيعا في السوق المغربية
في جميع الفئات: اكسبريس Express (في الدرجة الأولى) وكليو Clio (في الدرجة السادسة).

3 طرازات من السيارات الخاصة VP رائدة في فئتها وسيارة اكسبرس EXPRESS في المرتبة الأولى للمبيعات في السوق الوطنية حتى نهاية مارس 2023

إلى نهاية شهر مارس، كان طراز اكسبريس Express الأكثر مبيعا في السوق الوطنية، في جميع الفئات، حيث بيع من هذا الطراز 3290 سيارة. كما تفوقت اكسبريس الأفضل مبيعا لعلامة رونو بحصة 72،9٪ في فئتها، وهو ما مكنها من المركز الأول في فئتها.

في قطاع من السوق يتسم بالدينامية والتنافسية الشديدة، تأتي كليو Clio في المرتبة الثانية في فئتها بحصة 20.8٪. وإلى نهاية شهر مارس، تم تسليم 1437 سيارة كليو Clio.

في فئة سي بيكور C Bicorps، عززت ميغان Meganeمرتبتها الأولى حيث بيع منها 331 سيارة وبلغت حصتها في فئتها 23،7٪ حتى نهاية مارس.

في فئة B SUV، تأتي كبتور Captur في المركز الأول في فئتها، حيث بلغ حجم مبيعاتها 267 سيارة بحصة 22.9٪ من فئتها حتى نهاية شهر مارس.

رونو المغرب RENAULT MAROC، رائدة سوق السيارات التجارية خلال الربع الأول من عام 2023

مع توفرها على فئة واسعة من الطرازات التي تتيح إمكانيات عديدة للتحول، تؤكد علامة رونو ريادتها في سوق السيارات التجارية بفضل طرازاتها الرئيسية الثلاثة: اكسبرس فان Express Van وماستر Master وترافك Trafic. وقد حققت رونو حتى نهاية شهر مارس أداء جيدا في سوق السيارات متعددة الاستخدامات بحصة من السوق بلغت 19،5٪.

في فئة الشاحنات صغيرة الحجم، بلغت حصة اكسبرس فان Express Van 78٪ في فئتها الى نهاية مارس 2023 حيث بيع منها 365 سيارة.

بفضل تصميمها المعبر وفضائها الداخلي الحديث، سجلت سيارة ماستر Master حجم مبيعات بلغ 174 سيارة وحصة 20،1٪ في فئتها الى نهاية شهر مارس.

في قطاع الشاحنات الصغيرة، بلغت حصة Trafic ترافيك 12.8٪ في فئتها حيث بيع منها 59 سيارة.

“تواصل علامة رونو تعزيز مكانتها في السوق الوطنية من خلال سيارات رائدة في فئتها (ميغان Megane، وكابتور Captur وإكسبريس Express)، إكسبريس التي تأتي في المرتبة الأولى في المبيعات في السوق الوطنية، وهي قصة نجاح رائعة لهذه السيارة التي تحمل علامة “صنع في المغرب”.”
محمد بناني، المدير العام لعلامة رونو في المغرب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى