سلايدر

الاتحاد المغربي لوكالات الاستشارة في الاتصال يصبح الممثل الرسمي لمهرجان كان ليونز بالمغرب

 

وقع  الاتحاد المغربي لوكالات الاستشارة في الاتصال (UACC) اتفاقية شراكة مع مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع، ليصبح بذلك الممثل الرسمي للمهرجان العالمي بالمملكة المغربية. ويشمل هذا الاتفاق أيضًا تمثيل مهرجان دبي لينكس، أحد أبرز التظاهرات الإقليمية في مجال الإبداع والاتصال.

ويُعد مهرجان كان ليونز أرقى حدث عالمي في مجال الإبداع والإعلان، ويعتمد على شبكة من الممثلين عبر العالم، يعملون كسفراء للإبداع في بلدانهم، ويساهمون في دعم الوكالات والمعلنين والعلامات التجارية للاستفادة من التجربة الإبداعية التي يوفرها المهرجان على مدار السنة.

ومن خلال هذه الشراكة، ينضم المغرب رسميًا إلى هذه الشبكة الدولية عبر الاتحاد المغربي لوكالات الاستشارة في الاتصال، الذي سيصبح الجهة المركزية لكل ما يتعلق بمهرجان كان ليونز داخل المملكة.

وصرح حسن الرويسي، رئيس الاتحاد المغربي لوكالات الاستشارة في الاتصال، بأن طموحهم هو المساهمة، بدعم من الوكالات الأعضاء، في الارتقاء بالإبداع في المغرب إلى أعلى المستويات وإبراز مكانة الإشهار المغربي، مضيفًا أن مهرجان كان ليونز يشكل رافعة أساسية لتحقيق هذا الهدف وأنهم فخورون باختيارهم لتمثيله في المملكة.

وبموجب هذا التعاون، سيتولى الاتحاد مهمة تقريب المهرجان العالمي من المهنيين المغاربة في مجالات الاتصال والإشهار، من خلال مواكبة الوكالات والمعلنين والمواهب الشابة طوال السنة، وتعزيز حضورهم وتألقهم على الساحة الدولية.

وسيعمل الاتحاد على الترويج لعلامة كان ليونز داخل المغرب، وتشجيع المشاركة في مسابقاته الرسمية، وتنظيم فعاليات تحضيرية وتشاركية لتبادل الخبرات، إلى جانب تنظيم النسخة المغربية من مسابقة يونغ ليونز – Young Lions، التي ستمكن الفائزين من تمثيل المغرب في المنافسة العالمية المقرر عقدها في يونيو 2026، كرمز للتميز والاعتراف الدولي.

كما يعتزم الاتحاد إبراز حضور المبدعين المغاربة داخل المهرجان من خلال ترشيح أعضاء من المغرب ضمن لجان التحكيم والمداخلات، بهدف تسليط الضوء على الإبداع المحلي ومنح مزيد من التقدير للمواهب الوطنية.

وقالت سميرة رافي، المديرة الإبداعية وعضو لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد، إن مهمتهم تكمن في تعزيز الحضور المغربي في مهرجان كان ليونز قبل وأثناء وبعد انعقاده، ومواكبة المواهب الوطنية وتسهيل استفادتها من مختلف البرامج والفرص التي توفرها علامة كان ليونز.

ومن المرتقب أن يعلن الاتحاد قريبًا عن تحديث تفصيلي يتضمن الجدول الزمني وشروط المشاركة وآليات المواكبة الخاصة بهذه الشراكة الجديدة، التي تشكل خطوة مهمة نحو تعزيز إشعاع الإبداع المغربي على الساحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى