آخر الأخبارأخبار الماركاتالعائلة و المنزلسلايدر

ايكيا تكشف عن حملتها للتوظيف لمتجرها الجديد على طريق كابو نيغرو

● حملة توظيف مكثفة لتشغيل 500 أجير من مختلف التخصصات
● استثمار 400 مليون درهم في خدمة تنمية جهة الشمال

تواصل ايكيا، الرائد العالمي في الأثاث والديكور، تحضيراتها لافتتاح ثاني أكبر متجر لها على طريق كابو نيكرو، والمرتقب افتتاحه صيف 2022.
ولهذه الغاية، نظم العملاق السويدي منذ عدة أسابيع حملة واسعة للتشغيل، والتي بلغت مراحلها النهائية، حيث ستفضي في شقها الأول إلى إحداث 500 منصب شغل.
ووفاءا منها لمبدأ “حسن الجوار”، واستحضارا منها لهاجس الأثر المحلي الإيجابي، تتبنى ايكيا نهجا تشاركيا عبر نسج علاقات شراكة مؤسساتية مع السلطات المحلية، الجامعات، والمدارس العليا والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (“أنابيك”)، في أفق الاستفادة على أكمل وجه من دعم هذه المؤسسات والنجاح في تكوين فريق محلي من الموظفين بنسبة تفوق 80%.
وعلى غرار باقي زملائهم ال700 الذين يشتغلون حاليا لدى ايكيا في المغرب، سيستفيد الموظفون الجدد من عقد عمل دائم بعد الإدماج وكذا أجورأعلى من المتداولة بسوق الشغل، إضافة إلى حقهم في الاستفادة من امتيازات أخرى تكميلية، تتضمن التغطية الصحية الخاصة، تقاعد لدى الصندوق المهني المغربي للتقاعد إضافة إلى خدمة النقل. كما تمنح ايكيا العاملين لديها الحق في الاستفادة من الترقية الداخلية مع تمكينهم من الاستفادة من تكوين مستمر وفرص هامة لتطوير مهاراتهم المهنية. كما تحرص ايكيا على توخي الاحترام التام لمبادئ المناصفة، التنوع وتكافؤ الفرص وتضعها في صميم سياسة التوظيف لديها، علما أنها تخصص 10% من المناصب للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
للتذكير، يقع متجر ايكيا على طريق كابو نيكرو بالمنطقة التجارية التي تمت تهيئتها وتطويرها من قبل مجموعة Tanger Med Zones. ويمثل المتجر استثمارا يقارب 400 مليون درهم، ويطمح في الأمد القريب إلى إحداث 500 منصب شغل مباشر و1000 منصب شغل غير مباشر، ليساهم بذلك في النمو الاقتصادي الملحوظ الذي تشهده جهة الشمال بالمغرب، وليستجيب أيضا بذلك لحاجيات الأسر المحلية عبر تزويدها بالتجربة المتفردة والمتميزة المقترحة من طرف ايكيا وتقريبها منهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى