آخر الأخبارأخبار الماركاتالعائلة و المنزلثقافة و ترفيه

المجلس الدولي للموسيقى ينظم جمعه العام بفيزا فور ميوزيك 2023 !

المجلس الدولي للموسيقى هو أكبر شبكة عالمية للمنظمات والمؤسسات الموسيقية، تأسس من طرف اليونسكو في العام 1949 كهيئة استشارية تكمن مهامها في تعزيز الحقوق الأساسية للموسيقى للجميع. يدافع عن عالم يمكن للجميع فيه الوصول إلى الموسيقى، يمكنه تعلمها، اكتساب التجربة فيها والابتكار والتعبير من خلالها، وايضا عالم يتم الاعتراف فيه بعمل الفنانين على اختلاف عوالمهم وتوفير تعويضات عادلة لهم.
يجمع المجلس الدولي للموسيقى بين الأفراد والأفكار تحت مظلة الحقوق الخمس للموسيقى، كما يعزز الوعي ويشجع أعضاءه وباقي الفاعلين الثقافيين من خلال:

• انشطة للدفاع عن الحقوق الخمسة للموسيقى في المجتمع ولدى صناع القرار في مجالات التعليم الفني والسياسات والصناعة.
• تجميع خبرة المنظمات والمؤسسات الموسيقية التي تدعم الحقوق الخمسة للموسيقى.
• تيسير وتنفيذ المبادرات التي تعزز الحقوق الخمسة للموسيقى.

يضم المجلس الدولي للموسيقى شبكة للشبكات تجمع 1000 مؤسسة تعمل في 150 دولة عبر العالم. يتكون المكتب التنفيذي المنتخب عام 2021 من:

ألفونس كارابودا (السويد) – الرئيس، شيلاس. وودوارد (جنوب أفريقيا / الولايات المتحدة الأمريكية) – نائبة الرئيس التنفيذية، رولا أبو بكر (لبنان) – نائبة الرئيس، تشارلز بينام بيكوي (الكاميرون) – نائب الرئيس، مارتي فرير بوش (كاتالونيا / إسبانيا) – أمين المال، الدكتورة دوروثي كوناغان (ايرلاندا)، بول دوجردان (بلجيكا) ، أردافان جافاريان (إيران)، غيثة الخالدي (المغرب) ، جاك مورو (فرنسا)، ماريا كلاوديا بارياس دوران (كولومبيا)، تشارلز ج. ساندرز (الولايات المتحدة الأمريكية)، كريستين توماسين (النرويج)

سينظم المجلس الدولي للموسيقى جمعه العام الأربعين خلال فيزا فور ميوزيك 2023 “Visa for Music 2023” الذي سيقام في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر في الرباط، وسيستضيف هذا الجمع العام الاستثنائي والحضوري لأول مرة منذ عام 2019، حوالي مائة مشارك سيأتون من أربع قارات وسيناقشون لمدة ثلاثة أيام من المؤتمرات والاجتماعات المواضيع التي ستحدد مستقبل هذه المنظمة الهامة.

بالإضافة الى هذا، سيقوم المجلس الدولي للموسيقى بتقديم جوائز حقوق الموسيقى « Music Rights Awards » بحفل افتتاح فيزا فور ميوزيك 2023، كما سيساهم في انتاج عرض موسيقي سيقدم خلال المهرجان و في تنظيم ندوات فكرية و نقاشات سيؤطرها أعضاء من المجلس. سيشارك الأعضاء أيضا في اللقاءات المصغرة السريعة التي تنظم خلال فيزا فور ميوزيك ، و في أنشطة التشبيك، بالإضافة الى تخصيص رواق للمجلس في المعرض المهني للمهرجان لتمكين مهنيي فيزا فور ميوزيك من التعرف على مجال عمل المجلس الدولي للموسيقى و أعضائه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى