تكنولوجيات

“إطلاق الدورة الخامسة من جائزة الإمارات للطاقة في المغرب: دفع نحو التحول البيئي”

 

الدار البيضاء، المملكة المغربية، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 مايو 2024: أعلن المجلس الأعلى للطاقة بدبي عن انطلاق الدورة الخامسة من “جائزة الإمارات للطاقة” في المغرب، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي نظم في فندق الماريوت بالدار البيضاء، بحضور عدد كبير من ممثلي قطاعات الطاقة.

وأشاد سعادة أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة، بالجهود التي تبذلها المملكة المغربية في قطاع الطاقة النظيفة، وفي وضع السياسات والتشريعات التي تعزز استخدام الطاقة المتجددة. وأكد على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق هذه الأهداف وتعزيز الحياد الكربوني.

تهدف جائزة الإمارات للطاقة 2023-2025 إلى تسليط الضوء على الممارسات الناجحة والابتكارات في مجال الطاقة، وتعزيز الاستخدام المستدام للمصادر النظيفة. وتأتي إطلاق الجائزة في المغرب لدعم رؤية القيادة الإماراتية في دعم الابتكار ومواجهة التحديات البيئية.

وخلال المؤتمر الصحفي، قدّم طاهر دياب شرحاً مفصلاً حول أهداف الجائزة وفئاتها المتعددة، مؤكداً على دورها كمنصة رائدة للتعريف بأفضل الممارسات في مجال الطاقة وتشجيع الابتكار والاستدامة.

تعكس جائزة الإمارات للطاقة التزام الإمارات والمملكة المغربية بتعزيز الاستخدام المستدام للطاقة، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات التغير المناخي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى