آخر الأخبارأخبار الماركاتالعائلة و المنزل

أزمة مياه الشرب: المكتب الوطني للماء يدعو المستهلكين إلى الاقتصاد أثناء فترة العيد

ينهي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء إلى علم زبنائه الكرام أنه نظرا لموجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، يعرف الطلب على الماء الشروب تزايدا مهما في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف التي عرفتها بلادنا في الآونة الأخيرة.

وقد ساهمت هذه الوضعية في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية بالمملكة مما يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

وفي هذا الإطار وللحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وتحضيرا لعيد الأضحى المبارك، يهيب المكتب بمختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن.

ومن جهة أخرى، ومن أجل تفادي اختناق شبكات التطهير السائل بالنفايات الصلبة الناتجة عن عملية ذبح وتنظيف الأضاحي على صعيد المراكز التي يسهر فيها المكتب على تدبير خدمة التطهير السائل، فقد عمل المكتب على اقتناء وتوزيع الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع نفايات عيد الأضحى على المشتركين لتشجيعهم على جمع المخلفات وتفادي رميها في شبكات التطهير.

وبهذه المناسبة يتمنى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عيدا مباركا سعيدا لجميع زبنائه الكرام، كما يعلمهم أن فرقه تبقى رهن إشارتهم، وتعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل في أحسن الظروف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى