آخر الأخبارتكنولوجياتسلايدر

اورنج: تحطيم الاسعار غیر وارد

عقدت أورنج البارحة 17 يناير مؤتمرا صحفيا لشرح عرضها الموجه للمقاولات. خلال العرض، جاءت كلمة “تحدي” عدة مرات على لسان المسؤولين في شركة الإتصالات البرتقالية. و هو مصطلح لا يستعمل كثيرا في هذا القطاع.

كانت أسئلتنا خلال المؤتمر: ماذا تقصدون بالتحدي؟ إلى أي مدى ستذهب الشركة لتبني موقف التحدي هذا؟ هل ستذهب إلى تحطيم الأسعار؟

كانت أجوبة المسؤولين بدون لف ولا دوران:

-لا يتعلق الأمر بأي حال من الأحوال بتحطيم للأسعار، مستوى الأسعار الحالي منخفض كفاية.

-عندما نقول “تحدي” فإننا نقصد الخدمة و العروض و القيمة المضافة التي نقدمها للزبون النهائي (المقاولات أوالأفراد).

على هذا المستوى، ترتكز استراتيجية عمل أورنج على دعامتين:

  • المواكبة و القرب
  • الرقمنة: توفير أكثر من مجرد أجهزة بسيطة، حلول متكاملة للعمل رقميا.

تمتت إثارة مسألة التموقع في السوق بدرجة كبيرة من الأهمية علاقة مع التموقع “الراقي” لأورنج في فرنسا: هل سيتم نسخ نفس النمط في المغرب؟ قرر المسؤولون في الشركة الفرنسية البقاء على خطى ميديتيل لكن باندفاع تجاري أكثر حدة.

ماذا لو تم خلق ماركة منخفضة التكلفة لتعكير مزاج المنافسين بالنيابة عن الماركة البرتقالية؟

“هذا ليس في جدول الأعمال بأي حال من الأحوال”، يجيب باعتراض مدراء أورنج المغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى