ثقافة و ترفيهسلايدر

المغاربة يكشفون عن علاماتِهِم وشخصياتهم المفضلة في 2025

 

 


– في إطار فعاليات Les Impériales Week 2025، جرى الإعلان عن نتائج دراسة LOVE BRAND خلال حفل Love Brand Ceremony، حيث كشفت عن العلامات التجارية والشخصيات الأكثر شعبية لدى المغاربة.

الدراسة التي أنجزتها Imperium شملت أكثر من 3200 مشارك من مختلف المدن المغربية، مستطلعةً آراءهم حول أكثر من 1700 علامة تجارية وما يزيد عن 700 من المشاهير والمؤثرين.

في قائمة المشاهير الأكثر شعبية، جاء النجم أشرف حكيمي في المقدمة، يليه البطل الأولمبي سفيان البقالي، ثم الفنان سعد لمجرد. كما ضمت القائمة أسماءً بارزة مثل أسماء لمنور، زهير بهاوي، حكيم زياش، إلغراند طوطو، منال بنشليخة، حسن الفد، وسلمى رشيد.

أما في فئة المؤثرين، فقد تصدر القائمة كل من إلياس المالكي، كوثر بامو، ومصطفى سويڭة، تلاهم كل من باسو، مهدي أمري، إحسان بنعلوش، هشام مسرار، سيمو السدراتي، عادل تاويل، أشرف بلمودن، فاروق لايف، حليمة الفيلالي، طه السوي، رضا الوهابي، وسارة أبو جاد.

في فئة العلامات التجارية العالمية، تصدرت القائمة كل من:
Orange، Nike، Adidas، Coca-Cola، McDonald’s، Apple، Samsung، Renault، Glovo، La Vache qui rit.

أما العلامات الوطنية الأكثر شعبية فشملت:
إنوي، اتصالات المغرب، مرجان، سنطرال دانون، التجاري وفا بنك، سيدي علي، بنك أفريقيا، وفا سلف، لا سيگون، البنك الشعبي، CIH Bank، والخطوط الملكية المغربية، إلى جانب CTM، OCP، إفريقيا، بريكوما، وليسieur.

في نسختها الثامنة، شهدت دراسة LOVE BRAND توسيع نطاق التصنيف ليشمل 12 قطاعًا رئيسيًا، حيث جاءت النتائج على الشكل التالي:

الأغذية: دانون، داري، بيمو
المشروبات: كوكاكولا، سيدي علي، لا سيگون
منتجات العناية الشخصية: نيفيا، سيغنال، دوف
المطاعم والوجبات السريعة: ماكدونالدز، KFC، برجر كينج
الطاقة والوقود: توتال إنرجيز، شل، إفريقيا
البنوك: التجاري وفا بنك، البنك الشعبي، بنك أفريقيا
التأمين: أكسا، وفا للتأمين، RMA
الاتصالات والتكنولوجيا: إنوي، اتصالات المغرب، أورنج
السيارات: مرسيدس بنز، رينو، أودي
الأزياء والملابس: نايكي، أديداس، زارا
السفر والسياحة: الخطوط الملكية المغربية، ONCF، CTM
البيع بالتجزئة: مرجان، كارفور، بيم

أصبحت دراسة LOVE BRAND مرجعًا سنويًا للمعلنين والشركات ووكالات التسويق، حيث توفر رؤية واضحة حول توجهات المستهلك المغربي. ومع التحديث السنوي لهذا التصنيف، يتمكن الفاعلون في السوق من فهم ديناميكيات العلامات التجارية والشخصيات الأكثر تأثيرًا لدى الجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى