احتيال أنيق من Mobilia!
من المؤكد أنكم قد لاحظتم شحوبا نسبيا في بريق العلامة المتخصصة في الأثاث المنزلي Mobila، مع إغلاقات لبعض محلاتها. هل يتعلق الأمر بخروج سلس من السوق؟
على كل حال، ليس هذا موضوعنا. لكنه قد يكون تفسيرا للجوء محلات العلامة لتعويض زبنائها العاديين بالكمبيالات!
فقد نقل مستهلك على الصفحة الرسمية لجمعية Uniconso تجربته المريرة مع Mobilia: فبعد تأخر بثلاثة أشهر في تسليم طلبه، طالب بإرجاع ماله وتراجعه بذلك عن الشراء.
لتعويضه عن نقوده، قامت الشركة بإعطائه كمبيالات قابلة للدفع في أجل 21 يوم.
مع أن الكمبيالات وسيلة أداء خاصة بالمعاملات بين المقاولات ومنظمة بقانون التجارة.
وعلى ما يبدو فإن هذا المستهلك المسكين ليس الوحيد لقي هذا التعامل من العلامة.
يقول صاحبنا في خاتمة تعليقه: “العبرة: من الآن فصاعدا أفضل أن أثق في صانع الحي الذي يجمع خدمته بالقيم الإنسانية”.
ما رأيكم؟