تكوين و عمل

مجموعة “هولجيد” (HOLGED) تقتني المؤسسة التعليمية “الجبر”

دشنت مجموعة “هولجيد” (HOLGED) (الهولدينغ العام للتربية)، الفاعل المرجعي في مجال التعليم، عهدا جديدا في وتيرة تنميتها، حيث عززت المجموعة التي تمتلك مدارس الياسمين، ومدارس جوري، المرموقة، عرضها باقتناء مؤسسة تعليمية بارزة بالدارالبيضاء: المدرسة الغنية عن التعريف “الجبر”، إعدادية وثانوية، المعترف بها من قبل AEFE (وكالة التعليم الفرنسي بالخارج) منذ 1989.

ومع هذا الاقتناء الجديد، تقترح HOLGED ، من الآن فصاعدا، مقاربات بيداغوجية متنوعة وواسعة، تتيح للتلاميذ الاستفادة من نظام ثنائي اللغة بامتياز فرنسية/عربية، مع إنجليزية مدعمة منذ روض الأطفال، إلى الباكالوريا الفرنسية المعترف بها من قبل AEFE، مرورا بالباكالوريا الدولية إنجليزية أو فرنسية.

وبانضمام مدرسة الجبر إلى هولدينغ HOLGED، تكون هذه المؤسسة التعليمية قد دخلت منعطفا جديدا يتيح لها الاستفادة من تجارب تربوية أخرى، مع دعم مكتسباتها والحفاظ على معايير الجودة التي شكلت دعائم سمعتها خلال عقود.

وهكذا سترافق HOLGED مدرسة الجبر في تنميتها المستقبلية ملتزمتا العناصر التالية: تميز وارتقاء التلاميذ ووفاء الموارد. هذه هي ركائز المجموعة، التي ستضمن هؤلاء التلاميذ شروط نجاحهم وتفوقهم وازدهارهم مع الإصغاء لأولياء أمورهم.

وتفتح “الجبر” المعروفة بتميز نموذجها التعليمي، بذلك آفاقا جديدة أمام تلامذة مدارس الياسمين. حيث سيصبح بإمكان هؤلاء الولوج إلى النظام الفرنسي المعتمد من قبل AEFE، من خلال هذه الجوهرة التعليمية. وسيم إطلاق برامج تحضيرية بداية من الدخول المدرسي المقبل 2017/2018.

مع هذا الاقتناء، تؤكد HOLGED طموحها في فرض نفسها كفاعل رائد في التربية بالمغرب، من خلال عرض متنوع،  وقدرتها على تلبية تطلعات التلاميذ وأولياء الأمور.

وتعتزم مجموعة HOLGED اقتناء مؤسسات تعليمية أخرى بالمغرب وعلى المستوى الدولي. وذلك بهدف إثراء النموذج البيداغوجي، القائم على دعائم التميز الأكاديمي، وازدهار التلاميذ ووفاء الأساتذة.

نبذة عن مدارس الياسمين

1986: أول مدرسة للمجموعة تم تأسيسها وإدارتها من قبل السيد محمد بنيحيى والسيدة نجية القباج، أستاذة متمكنة ومشهود لها بالكفاءة والخبرة في قطاع التعليم. وتأسست المقاربة البيداغوجية لمدارس الياسمين على : التميز الأكاديمي والازدهار الشخصي للتلاميذ.

2004: أحمد بنيحي تسلم المشعل كمدير عام وطور شبكة مدارس المجموعة بالحفاظ على ركائز وأسس نجاح أول مدرسة.

2007: إطلاق مسلك  CPGE (الأقسام التحضيرية بالمدارس الكبرى)

2015:

–التوقيع على شراكة استراتيجية مع صندوقي استثمار المعروفين عالميا TPG/SATYA

–افتتاح أول مؤسسة جوري بمراكش

2017: مدارس الياسمين تضم 6 وحدات وتسهم بذلك في المجهودات المبذولة في إطار تطوير قطاع التربية والتعليم.

نبذة عن HOLGED

شركة” الهولدينغ العام للتربية” التي تأسست في 17 مارس 2015، هي ثمرة توحد مجموعة من المؤسسات التعليمية بما فيها العلامة المرجعية “مدارس الياسمين”.

تتوفر مجموعة HOLGED على شبكة في أوج التطور والنمو على التراب الوطني والإفريقي، مع حضور في أهم مدن المملكة. وتستجيب الاستراتيجية التوسعية التي اعتمدتها المجموعة لمتطلبات الأسواق، التاريخية والمستهدفة، وكذا متطلبات قطاع التربية بصفة عامة.

مجموعة HOLGED

 

  • ثلاث علامات: مدارس الياسمين، مدارس جوري، الجبر

  • حضور بـ 7 مدن بالمملكة

  • 12 مؤسسة تعليمية عملية(تسير من قبل المجموعة أو من خلال التدبير المفوض)

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى