آخر الأخبارأخبار الماركاتخدمات إداريةسلايدر

بريد المغرب يؤكد توجهه الإفريقي ويشارك لأول مرة في مؤتمر الإدارات البريدية لدول غرب إفريقيا

في إطار تنفيذ قرارات مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي المنعقد بإسطنبول في 2016 ، ينظم المكتب التنفيذي لمؤتمر الإدارات البريدية لدول غرب إفريقيا (CPEAO) وبريد المغرب، بدعم من الاتحاد البريدي العالمي، يومي 4 و 5 أكتوبر بالدارالبيضاء، ورشة تكوين وتحسيس بشأن مخطط إدماج المنتجات (PIP) .
 
ويعد هذا المخطط الذي تم وضعه من أجل التغلب على التحديات التي يواجهها الفاعلون البريديون، مقاربة مندمجة تتيح أفضل استجابة لمتطلبات وحاجيات سوق بريدي في تحول متواصل. حيث شهد هذا الأخير خلال العقود الأخيرة تطور التجارة الإلكترونية العابرة للحدود، وارتفاعا متسارعا للإرساليات البريدية .
 
وستسمح هذه الورشة بإعداد الدول الأعضاء لتنفيذ المرحلة الأولى من المخطط، التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2016 . كما ستشكل هذه الورشة التي تجمع المدراء العامين ومسؤولي الاستغلال البريدي للفاعلين المعنيين، مناسبة للتبادل حول الاستراتيجيات المطبقة من قبل مؤتمر الإدارات البريدية لدول غرب إفريقيا ، الذي أصبح المغرب عضوا فيه منذ يونيو 2016
وبهذه المناسبة قال السيد أمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب في كلمته الافتتاحية “هذه الورشة تؤكد إرادة الفاعلين البريديين المنتمين لدول غرب إفريقيا لتعزيز تعاون متعدد الأطراف من خلال التزامهم في منصة التبادل هذه التي تأتي لتكريس الحوار الاستراتيجي من أجل القارة وعلاوة على ذلك، أكد أمين ابن جلون التويمي بأن مؤسسات البريد مدعوة أكثر من أي وقت مضى إلى تحفيز قدرات على التكيف وتعزيز الابتكار في تصميم منتوجاتها.
 
وبتنظيمه لأول مرة نشاطا لمؤتمر الإدارات البريدية لدول غرب إفريقيا منذ انضمامه له، فإن بريد المغرب يؤكد ارتباطه بزملائه وإرادته في دعم التعاون القوي والمستدام في إطار هذا الإتحاد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى