آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

بعد افتتاح أول مركز « دار المقاول » بآيت ملول التجاري وفا بنك يعزز قربه من المقاولات الصغرى ويفتتح مركزا جديدا بطنجة

– وفاءً بالتزامه الرامي لدعم تطور المقاولات الصغرى ووعيا بالدور المهم الذي تضطلع به في ضخ دينامية في الاقتصاد الوطني وإحداث فرص الشغل، بادر التجاري وفا بنك ليؤكد رغبته من جديد في المساهمة الفعالة والهادفة لتشجيع ريادة الأعمال وتسريع نمو المقاولات الصغرى.
وبعد افتتاح أول مركز « دار المقاول » بآيت ملول، قام التجاري وفا بنك مؤخرا بافتتاح مركز ثان « دار المقاول » بطنجة.
ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج طموح يغطي عدة مدن بالمملكة ويسعى إلى تعزيز دعم المجموعة للمقاولات الصغرى.
ويتعلق الأمر بمفهوم حصري خاص بمواكبة المقاولات الصغرى يعزز خدمات البوابة الإلكترونية المجانية Daralmoukawil.com التي تم إطلاقها منذ أزيد من سنة. في هذا الصدد، قام البنك يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 بافتتاح هذا المركز الجديد بحضور السلطات المحلية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات
بالجهة والمديريات الجهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركز الجهوي للاستثمار وكذا الفيدراليات والجمعيات المهنية للجهة.
ويجدر التذكير أنه في يونيو 2016 ، قام التجاري وفا بنك بتشغيل الفضاء الرقمي Daralmoukawil.com وهو عبارة عن بوابة إلكترونية تتيح للمقاولات الصغرى وحاملي المشاريع الولوج إلى دورات تكوينية ومعلومات في مجالات تتعلق بريادة الأعمال. كما تسمح بربط العلاقة مع شركاء مفترضين وخبراء، الشيء الذي يسمح لهم بممارسة نشاطهم بكل اطمئنان وتحسين تدبير مشروعهم. كما تعتبر هذه البوابة الإلكترونية قاعدة واسعة من البيانات على شكل فيديوهات ووثائق ونماذج
ودلائل ودروس على الأنترنت وندوات عبر الويب موضوعة بالمجان رهن تصرف المقاولات الصغرى.
واليوم، يتعزز الفضاء الرقمي Daralmoukawil.com ببنيات ملموسة خاصة تعرض على المقاولات الصغرى خدمات مميزة ومناسبة للإخبار والتكوين وربط علاقات عمل يشرف عليها مستشارون متخصصون. وبعد مركزي آيت ملول وطنجة، سترى النور مراكز جديدة في أفق متم 2017 .
وتعد مراكز « دار المقاول » مراكز للخبرة والمواكبة والإرشاد لا سيما من أجل إنشاء المقاولة وتطوير المشاريع والولوج إلى الأسواق وتفعيل آليات الدولة الخاصة بدعم المقاولات الصغرى، إلخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى