آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرصحة و رشاقة

الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (SPIMACO) تستقر في المغرب

تستقر سبيماكو المغرب وهي شركة تابعة لمجموعة الصناعات الدوائية السعودية، الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، في المغرب.

تهدف سبيماكو المغرب، التي تعتبر رائدة في مجال تطوير وإنتاج واستيراد وتوزيع الأدوية البشرية والمنتجات شبه الصيدلانية، إلى أن تصبح واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الدواء في المغرب.

تقوم شركة سبيماكو المغرب بتشغيل وحدة إنتاج صناعي للأدوية مخصصة للاستخدام البشري معتمدة من قبل وزارة الصحة ومستوفية للمعايير المغربية لممارسات التصنيع الجيدة. وتقع الوحدة في طنجة.

في إطار مخططها التنموي الذي يتماشى مع مخطط التسريع الصناعي، يتم التخطيط لإنشاء وحدة إنتاج ضخمة جديدة في المنطقة الصناعية في برشيد، وذلك بفضل استثمار يبلغ 400 مليون درهم.

وستقوم هذه الوحدة في البداية بتصنيع أشكال دوائية صلبة فموية، مع إمكانية التوسع لتصنيع أشكال صيدلانية أخرى ذات قيمة مضافة تكنولوجية عالية.

تعتزم سبيماكو المغرب، على المدى القصير والمتوسط،  إنتاج أكثر من 50 مستحضر دوائي جديد في مصنعها الجديد والانفتاح على أسواق جديدة في أفريقيا على وجه الخصوص.

وبالإضافة إلى مهمته الرامية لتلبية احتياجات السوق الوطنية، يهدف هذا المشروع إلى خلق أكثر من 300 وظيفة بحلول عام 2022.

وبالتالي تساهم شركة سبيماكو المغرب في تطوير الصناعة الدوائية والاستقلالية العلاجية في بلدنا، من خلال تصنيع وتسويق مجموعة من المنتجات المبتكرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى