آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرسياحة و أسفار

تقديم سفينة الدحرجة الجديدة لـ FRS بـ “فروت لوجيستيكا” كخيار مثالي لربط المغرب بأوروبا

تعلن FRS عن مشاركتها في المعرض الدولي للفواكه والخضر الطازجة “فروت لوجيستيكا”، المنظم من 7 إلى 9 فبراير ببرلين. وستقدم شركة الملاحة البحرية، برسم هذه السنة، الباخرة ميرامار إكسبريس، التي تٌؤمِّن رحلات بين طنجة المتوسط وموتريل منذ منتصف يناير.

ويمكن أن تصل السرعة القصوى لباخرة الدحرجة الجديدة، البالغ طولها 154 مترا، والتي تفوق طاقتها الاستيعابية 1600 متر خطي، إلى 21 عقدة، لتشكل بذلك الخيار المثالي للناقلين لعبور مضيق جبل طارق بطريقة مريحة، بما أن ميرامار اكسبريس تتوفر على قمرات تسع لـ 12 ربانا.

وعلاوة على ذلك، فإن السفينة تقترح بديلا جديدا لوحدات الرورو، وتقدم أقصى قدر من الانسيابية لعمليات التفتيش في مجال الصحة النباتية، وذلك بفضل تعزيز المفتشين الذين التحقوا مؤخرا بميناء موتريل.

وهكذاـ تحضر FRS  في أكبر معرض للخضر والفواكه على المستوى الدولي، لمواكبة مصدري وناقلي الفواكه والخضروات في المغرب، وضمان خدمة الشحن، وذلك بفضل سفنها الأربعة التي تؤمِّن رحلات على مستوى هذين الخطين.

خلال سنة 2017، نقلت شركة الملاحة البحرية ما يفوق 70000 وحدة شحن، وذلك على مستوى جميع خطوطها: سبتة-الجزيرة الخضراء، طنجة المتوسط- الجزيرة الخضراء، وطنجة المتوسط-موتريل. وفيما يتعلق بالشحن، فإن أهم خطي  FRS هي تلك التي تربط الجزيرة الخضراء وموتريل مع طنجة المتوسط.

وعلى خط طنجة المتوسط-موتريل، تنقل FRS  70 وحدة شحن يوميا. ويقول فرناندو سانتاماريا، مدير الشحن بـ FRS  “خط الجزيرة الخضراء يستفيد من دعم زبنائنا الرئيسيين. ومع ذلك، فإننا نستثمر على نطاق واسع في موتريل حتى تصبح مرجعا مثل الجزيرة الخضراء، ويتسنى بالتالي لجميع زبنائنا اختيار هذا البديل “.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى