آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

فينيا تطلق عرضين جديدين للتمويل

"تمويل لتنمية المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة''

في سياق تنمية الاقتصاد الوطني، تطلق فينيا، وهي فرع تابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، عرضين جديدين للتمويل مصممين بشكل خاص، هما ”تمويل لتنمية المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة”.

تُظهر حلول التمويل الجديدة، المبتكرة المصممة للمقاولات ولخدمة التنمية الاقتصادية للبلاد، الالتزام المستمر لفينيا في إنجاز مهمتها المتمثلة في مواكبة المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية المتدخلة في الطلب العمومي.

تشمل عروض ”تمويل لتنمية المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة” المرتكزات الثلاثة التالية:

· خطوط ائتمان محددة مخصصة لتغطية متطلبات رأس المال العامل أو تعزيز التدفق النقدي المتعلق بالتسبيقات المقدمة على الصفقات المرهونة والكفالة الإدارية، بأسعار مكيفة.

· التمويلات المكيفة مع دورة التشغيل المرتبطة بتنفيذ الصفقات العمومية الممنوحة للمقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة المتدخلة في جميع القطاعات الإنتاجية للاقتصاد الوطني.

· تغطية صندوق الضمان المخصص للطلبيات العمومية (FGCP) بنسبة 60 في المائة لصالح المقاولات التي يقل رقم معاملاتها عن 50 مليون درهم، والتي لديها تصنيف لدى الجهات العمومية المانحة، ولديها سنتان من النشاط.

مهما كانت مراحل الحياة لصفقات المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، فإن الخبراء المعتمدين في فروع فينيا مكلفون بتوجيه وتقديم المشورة ومواكبة المقاولات في إجراءات التمويل الخاصة بهم.

حول فينيا

تساهم فينيا، وهي فرع تابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، لصالح المقاولة المغربية، المقاولات الصغيرة جدا، الصغرى والمتوسطة على وجه الخصوص، وتطويرها. فهي تجمع بين التمويل والتمويل المشترك وإعادة التمويل، وفقا لخطة التنمية الاستراتيجية الخاصة بها وتموقعها كمؤسسة.

فينيا تدبر أيضا صندوق الضمان المخصص للطلبيات العمومية (FGCP)، والغرض منه هو تسهيل شروط الوصول إلى التمويل لصالح المقاولات التي حصلت على صفقات عامة.

الأرقام الرئيسية 2020

· تمويلات ممنوحة بقيمة 10 مليار درهم

· تمويلات بقيمة 7.2 مليار درهم

· 2.6 مليار درهم لإعادة التمويل

· تمويل 4400 مقاولة: 1400 من خلال التمويل و 3000 من خلال إعادة التمويل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى