آخر الأخبارخدمات إداريةسلايدر

الدار البيضاء تحتضن المعرض الدولي الخامس للمناجم والمقالع

كشف محمد المودارير، مدير المعرض الدولي للمناجم والمقالع، عن الخطوط الكبرى للدورة الخامسة التي ستحتضنها مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و19 أبريل الجاري، وذلك تحت شعار “رهانات تنمية المعادن في إفريقيا”.

وأبرز المودارير خلال لقاء صحفي أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، أن دورة هذه السنة، المنظمة تحت اشراف ودعم وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بفضاء مكتب الصرف، يتوخى من ورائها إعطاء نظرة شاملة حول القطاع ورسم الخطوط الاستشرافية الكبرى الكفيلة بتطويره على صعيد القارة السمراء برمتها.

وأكد أن هذا المعرض سيعرف مشاركة نحو 60 من الشركات الأوربية والإفريقية والأسيوية ممن تنشط أساسا في إنتاج مختلف التجهيزات والادوات المستعملة على مستوى المناجم والمقالع، وكذا في المجال الصناعي على العموم. وستتميز فعاليات المعرض ، يضيف المودارير ، بحضور عدد من الوفود الوزارية الافريقية.

وأضاف أن هذا الملتقى السنوي يشكل فرصة حقيقية للتواصل المباشر بين الفاعلين في القطاع من مستغلين ومجهزين وباحثين وقانونيين وخبراء قصد التباحث حول اهتمامات المهنيين والقوانين التنظيمية والادارية للقطاع ،وكذا حول سبل جلب الاستثمارات وتمويل المشاريع وربط شراكات مربحة.

ومما يميز هذا الحدث عن سابقيه، الكشف عن دراسة ميدانية أجراها المركز الافريقي للتنمية المنجمية التابع لمنظمة الامم المتحدة من أجل إعطاء رؤية افريقية شاملة حول قطاع المناجم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى