آخر الأخبارسلايدرمحركات

فولفو حاضرة بقوة في “أوطو إكسبو 2018”

تشارك فولفو بشكل قوي في معرض السيارات 2018 ” أوطو اكسبو” الذي يقام بالدار البيضاء خلال الفترة ما بين 10 إلى 22 أبريل الجاري.  وخلال الدورة الحادية عشر من هذا المعرض، قررت فولفو للسيارات المغرب، التي تمثلها الاسكندنافية للسيارات المغرب، أن تقدم أقوى ما لديها من أجل التعريف بمختلف موديلاتها. واتخذت لذلك، فضاء عرض تصل مساحته إلى 584 متر مربع، والذي يحمل رقم ” E1 “، حيث سيكون الفضاء مخصصا لعرض نحو 12 سيارة لعلامة فولفو. ويستمد تصميم جناح عرض علامات فولفو، روحه من التقاليد الاسكندنافية الأكثر صفاء، ليتمتع بذلك بروح نقية ودافئة، ويوفر أجواء رصينة ومشرقة.

 

 

 

فولفو XC40 أيقونة معرض السيارات

 

النموذج الأكثر اشعاعا لعلامة فولفو، XC40 هي واحدة من أيقونات معرض السيارات 2018، والتي توجب أكثر من مرة، وحصلت لقب العلامة الفاخرة للسيارات الأوربية خلال عام 2018 في النسخة الأخيرة من معرض السيارات بجنيف. وتوجت فولفو XC40 كذلك في مناسبات سابقة بعدة ألقاب ومنها “سيارة العام” التي تمنحها المجلة البريطانية المتخصصة في عالم السيارات ” What Car? “. وإذا كان يتعلق الأمر بالتصميم، والاتصال الذكي ونظام الأمان والسلامة، فإن فولفو XC40 توفر معايير جديدة في فئتها.  بحيث تستفيد السيارة من المنصة الجديدة ” البنية النموذجية المدمجة”   (Compact Modular Architecture) التي توفرها فولفو للسيارات، والتي ستتزود بها الموديلات المستقبلية لفئة “40 “، وستتزود بها أيضا وبشكل خاص السيارات الكهربائية لفولفو. ووفاء منها لسمعتها الخاصة بالسلامة والآمان، تتيح فولفو   XC40 باقة شاملة على مستوى نظام المساعدة على القيادة. وعلى هذا الأساس تكون السيارة مزودة بنظام السياقة ذات خاصية ” نصف آلية” الخاص بعلامة فولفو للسيارات، وهو ما يمكن من السلامة في المدينة، والحماية من الانزلاق والانحراف على الطرق. نظام الآمان الخاص بسيارات فولفو أيضا، يوفر خاصية منبه واستشعار حركة المرور أثناء السياقة العكسية، مع توفير خاصية المساعدة عبر المكابح وكاميرا بانورامية ب 360 درجة، والتي تساعد السائق على المناورة في أماكن وقوف السيارات بما فيها الأماكن الضيقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

“فولفو S90″ بتصميمها الجديد ” R-Design”

بإمكانكم أن تتخيلوا سيارة تجمع بين الروح الرياضية للتصميم الدقيق R-Design وأناقة S90، سيارة مثل هذه التي تجمع هذه الخصائص، لا شك ستكون قادرة على الجمع أيضا بين الدقة والتحكم دون تجاهل الراحة أيضا.  وبعيدا عن التصميم الجديد والدقيق R-Design لفولفو S9، تتلقى السيارة أيضا نظام تعليق أكثر قوة وصلابة الموروث من هيكل السيارة الرياضية.  وتستفيد سيارة السيدان أيضا من تعديل أكثر دقة على مستوى التوجيه، وهو ما يعطيها سلوكا أكثر حدة لتفاعل أكثر جدية.  وتتميز هذه النسخة عالية الأداء بمقاعد Sport Contour و R-Design inlays التي تخلق مساحة داخلية تعكس صورة الخارجية، وتذكر السائق باستمرار بأنه تقود السيارة بشكل مستقل.  

 

 

 

 

 

 

فولفو XC60 المتألقة

بعد تتويج سيارة فولفو XC40 بجنيف، وصل دور فولفو XC60 التي تم تتويجها في نيويورك بمناسبة معرض السيارات المقام فيها. حيث حصلت السيارة على لقب ” السيارة العالمية للسنة” بنيويورك. ومن أجل الحصول على الفرصة لتكون السيارة مرشحة من طرف لجنة التحكيم، لابد أن تستجيب السيارة لمجموعة من المعايير، ومن ضمنها اعتماد السياقة، والسلامة، والأداء والراحة الداخلية.  هذا الجيل الثاني من سيارة فولفو XC60 يستمد بذكاء أصول شقيقته الكبرى XC90. بحيث تستخدم نفس المنصة وتعتمد نفس المواصفات الجمالية مصل شبك الكروم العريض والغطاء المسطح، وكذا التوقيع المضيء على شكل” T “.

 

 

مستجدات أخرى:

 

فولفو XC90

 

تتميز سيارة السيدان فولفو XC90 SUV90 الكبيرة الحجم بتصميمها الراقي والأنيق، كما أنها مليئة بالابتكارات الذكية والبديهية. وتساعد تكنولوجيا الفرامل الذكية City Safety التي تتوفر عليها السيارة من حماية السائقين والراجلين، من الاصطدامات الوشيكة. وتتميز السيارة أيضا، بالتوقف الأوتوماتيكي، ما يساعد على تقليل التأثير أو تفاديه كليا.  وتم تزويد السيارة بنظام الصوت الراقي ” Bowers & Wilkins ” فضلا عن مجموعة من وسائل الراحة الخاص بالركاب ورفاهيتهم. وتحت غطاء محرك XC90 ، تحتضن السيارة مجموعة نقل طاقة هجينة T8 قابلة لإعادة الشحن بقوة 400 حصان، والتي توفر كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود وتقلل من الانبعاثات بشكل كبير للغاية. ويرتبط المحرك التوربيني والشاحن عالي الشحن ( سوبرشارج)  طراز Drive-E مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

 

 

فولفو S90

سيارة فولفو S90 هي ترجمة فريدة لطريق الفخامة، حيث يمكن لفولفو S90 قراءة علامات التشوير ومراقبة الزوايا العمياء، ولها قدرة على التوقف اوتوماتيكيا، كما يمكنها أن تركن نفسها لوحدها.  وتحت غطاء المحرك، زودت السيارة بمحركين من 4 سلندرات ديزل، الأول 4D بقوة 190 حصان، والثاني 5D بقوة 235 حصان. ويرتبط المحركين بعلبة سرعة اوتوماتيكية ب 8 سرعات. فيما تم تزويد نسخة D5  بنظام رباعي الدفع المندمج (All wheel drive).

 

 

 

 فولفو V40 كروس كونتري

 

 

هي نسخة من سيارة فولفو V40 المغامرة، سيارة السيدان الأنيقة والمدمجة والحضرية. تم تزويد فئة فولفو V40 مروس كونتري بنظام دفع رفاعي مثالي يمكنها من السير في الطرقات الوعرة بسلاسة.  ويرتفع هيكل السيارة عن الأرض بنحو 20 سنتمتر، بالموازاة مع تقليل كميات البلاستيك المخصص للحماية. هذه الخصائص ينضاف إليها النظام رباعي الدفع المندمج (All wheel drive)، والذي يرتبط بمحرك من فئة D3 بقوة 150 حصان. وستكون السيارة معروضة في جناح فولفو طيلة أيام معرض السيارات بالدار البيضاء.

 

 

 

 فولفو S60  

سيارة فولفو S60 ، هي من بين السيارة الأكثر وثوقا في فئتها، وتعتمد على إطار عجلات “جنوط” من 20 بوصة وترتبط بهيكل معدل. وتتوفر هي الأخرى على نظام رباعي الدفع المندمج (All wheel drive).  اللمسة الرياضية لهذه السيارة، تتيح استغلال كل الإمكانات الكاملة لمحركها التيربو T6 بقوة 350 حصان وعزم دوران ب 500 نيوتن متر. وبما أنها مجهزة بهذا المحرك فهي قادرة على الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.9 ثواني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى